علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر؛ يعد استخدام أجهزة الليزر في التخلص من الكثير من مشاكل البشرة مثل: التصبغات الجلدية هو الحل المثالي للحصول على أفضل نتيجة والتمتع ببشرة صافية ولا توجد بها أي بقع أو كلف، ويمتاز الليزر بأنه لا يحتاج إلى مجهود أو وقت طويل؛ حيث أن جلسات الليزر لا تستغرق أكثر من ساعة، ولهذا جمعنا لكم أهم المعلومات حول علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر بالتفصيل فيما يلي تابعونا,

1. علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر

2. يعد علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر هو أحدث التقنيات التي توصل إليها الأطباء في مجال التجميل؛ حيث أنه يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ.
  3. تتمثل آلية عمل الليزر في علاج التصبغات الجلدية العميقة في تسليط حزمة ضوئية قوية تعمل على تدمير الخلايا داكنة اللون الموجودة تحت سطح الجلد.
  4. وبعد ذلك تصعد الخلايا الداكنة بعد أن تموت إلى سطح الجلد وتبدأ في التقشير وبهذا تختفي التصبغات الجلدية العميقة.
  5. ويتم تطبيق جلسات علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر من خلال جهاز ليزر لهو رأس صغير يقوم بإرسال الأشعة الضوئية بشكل مكثف مستهدفا بها المنطقة المراد علاجها، حيث يستمر الجهاز في إرسال تلك الأشعة الضوئية لمدة لا تزيد عن عدة دقائق ومن ثم الانتقال إلى مكان آخر.
  6. يعد علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر أجراء سريع أنه في بعض الحالات يتم العلاج خلال جلسة واحدة، ويزيد عدد الجلسات على حسب مدى عمق المادة الصبغية في الجلد ومساحة المنطقة التي سيتم علاجها.
  7. والجدير بالذكر أنه كلما كانت تلك التصبغات ذات لون أغمق كلما كان العلاج أسرع وأكثر سهولة، وذلك لأن الخلايا الداكنة تمتص الأشعة الضوئية لليزر بشكل أكبر.
  8. ولا يحتاج الطبيب إلى استخدام التخدير الكلي للمريض أثناء جلسات علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر؛ حيث أنه لا يسبب الشعور بالألم ولكنه قد يسبب شعور يشبه اللسعات أو الوخز فلهذا يتم استخدام كريم مخدر موضعي.

علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر

انواع التصبغات الجلدية

يوجد أكثر من نوع للتصبغات الجلدية التي تظهر على الجلد نتيجة عوامل وأسباب مختلفة، وأنواع التصبغات الجلدية هى:

• التصبغات التي تظهر بعد الالتهابات: قد تتسبب بعض الالتهابات والأمراض في حدوث خلل في الهرمونات مما يؤدي لظهور التصبغات الجلدية على سطح الجلد ومن هذه الأمراض الاكزيما والتهاب الجلد التماسي والصدفية.
  • التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس: ويعد هذا النوع من أكثر أنواع التصبغات شيوعا، حيث يبدأ في الظهور خلال مرحلة المراهقة وحتى مرحلة سن العشرينات ويظهر على هيئة نمش أو بقع داكنة اللون على أماكن متفرقة في الجسم مثل الرقبة والصدر واليدين.
  • الكلف: يؤدي هذا النوع من التصبغات إلى تحول مساحة من الجلد إلى اللون الداكن أو البني ويمكن أن يظهر الكلف في الرقبة وجانبي الوجه وعلى الجبهة والأنف، ويعد الكلف نتيجة للتغيير في الهرمونات الذي قد يحدث لأسباب كثيرة منها الحمل أو تناول حبوب تنظيم النسل وغيرها.

أسباب التصبغات الجلدية

• تختلف أسباب الإصابة بالتصبغات الجلدية على حسب نوع تلك التصبغات،  لكن  بشكل عام تتمثل  تلك الأسباب فيما يلي:
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل مباشر لفترات طويلة، حيث أن هناك فترات من النهار تكون أشعة الشمس ضارة وتزيد فيها الأشعة فوق البنفسجية التي بدورها تؤثر على صبغة الميلانين الموجودة في خلايا الجلد والمسؤولة عن تلوين الجلد كما يؤدي لظهور التصبغات الداكنة.
  • كما تظهر التصبغات الجلدية نتيجة الإصابة بحب الشباب الذي حتى بعد أن يتم علاجه يترك آثار وندوب.
  • وجود تغييرات في الهرمونات، مثل التي تحدث خلال مرحلة البلوغ، وكذلك خلال أثناء فترة الحمل حيث نجد أن أكثر السيدات الحوامل تظهر لهن بقع داكنة وكلف ولا تزول بعد الولادة.
  • كما يمكن أن تظهر تلك التصبغات بسبب تتناول بعض الأدوية والعقاقير وخاصة التي تستخدم بغرض تنظيم النسل.
  • وتعد العوامل الوراثية لها الدور الأكبر في ظهور التصبغات الجلدية، حيث نجد أن أكثر الأشخاص الذين لديهم نمش أو بقع لديهم أشخاص يعانون منه من نفس العائلة.
  • كما تبدأ البقع الداكنة والتصبغ الجلدي في الظهور مع تقدم العمر، ولهذا نجد أن أكثر الأجداد لديهم بقع واسمرار في أماكن معينة في الجسم.
علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر

التصبغات الجلدية البيضاء

تحدث التصبغات الجلدية البيضاء أو البقع البيضاء على الجلد نتيجة فقدان صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، ويرتبط ظهور البقع البيضاء في الجلد بوجود مشاكل في الجلد ولكن ظهورها لا يدعو للقلق إلا في حال زادت المساحة التي تغطيها تلك التصبغات الجلدية البيضاء أو في حال استمرت في الظهور في أماكن أخرى في الجسم، ففي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب على الفور وعمل الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان، وتوجد العديد من العوامل أو المشاكل الصحية التي تؤدي لظهور تلك البقع البيضاء على الجلد، وتتمثل أسباب الإصابة بالتصبغات الجلدية البيضاء فالتالي:

• قد يحدث نقص في صبغة الميلانين في الجلد نتيجة الإصابة ببقع الشمس والتي تظهر غالبا في منطقة الساقين أولا ثم تنتشر على الظهر والأيدي والوجه، وفي معظم الحالات تظهر بعد سن الأربعين ولا توجد أي أعراض مصاحبة لها.
  • الإصابة بمرض النخالية المبرقشة والتي تكون عبارة عن فطريات تنمو على البشرة بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وينتج عن الإصابة بهذا المرض ظهور بقع جافة وبيضاء اللون أو أغمق من لون الجلد الطبيعي وتسبب الشعور بالحكة، وتعد نسبة الإصابة بهذا المرض أكثر شيوعا في المناطق الرطبة والدافئة.
  • الإصابة بمرض البهاق: حيث يظهر في الجسم هيئة بقع بيضاء في الجسم ولكنها في الحقيقة قد فقدت لونها، وقد يصيب البهاق أي منطقة في جسم الإنسان ثم يكبر وينتشر، وغالبا ما يصاب به الإنسان في عمر العشرينات.
  • الدخنيات: وهي حالة مرضية  ينتج عنها ظهور بثور بيضاء وبداخلها سائل وتنتشر في الجسم بشكل عشوائي، وتحدث هذه الحالة نتيجة احتباس بروتينيات الجلد في الطبقة السطحية للجلد.
  • النخالية البيضاء وهي نوع من أنواع الأكزيما تؤدي إلى ظهور بقع وردية اللون ولها شكل دائري على الوجه ثم يتحول لونها للون الأبيض  وتظهر غالبا للأطفال الذين يعانون من حساسية الجلد أو الربو.

هل تصبغات الجلد خطيرة

لا تعد التصبغات الجلدية في الجلد خطيرة أو تدعو للشعور بالقلق كما يظن البعض أنها تدل على الإصابة بأمراض خطيرة، إلا في حال حدث تغير في تلك التصبغات أو البقع مثل تغير لونها وزيادة مساحتها بشكل كبير ففي تلك الحالة يجب استشارة الطبيب.

افضل دكتور لعلاج التصبغات الجلدية

يعد علاج التصبغات الجلدية العميقة بالليزر من أفضل التقنيات التي يمكنك استخدامها للتخلص من تلك البقع الداكنة والتصبغ الجلدي الذي يزعجك، وأفضل دكتور يمكنك اختياره لإجراء هذا النوع من الجلسات هو الدكتور علاء حجاج ويرجع ذلك لعدة أسباب منها:

• أنه طبيب متخصص في مجال التجميل وعلاج الأمراض الجلدية.
  • أن قد قام بعمل دراسة في كيفية استخدام جهاز الليزر وحصل على شهادة معتمدة في ذلك.
  • أن لديه خبرة طويلة في مجال التجميل بشكل عام والعلاج بالليزر بشكل خاص.
  • أن هناك الكثير من الحالات المشابهة التي أجراها وكانت نتائجها جيدة.
  • يمكنك التواصل مع مركز الدكتور علاء حجاج عبر رقم الواتس اب  أو عن طريق الهاتف   01119923330  على مدار اليوم بالكامل.

شاهد الفديو التالي: حيث يتحدث فيه عن كل ما يخص جمال البشرة و الشعر