عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها هو أكثر ما يبحث عنه من يعاني من وجود فراغات في فروة الرأس بسبب الإصابة بمرض الصلع الوراثي أو الثعلبة أو وجود جرح قد تسبب في عدم نمو الشعر بشكل طبيعي في منطقة اللحية أو فروة الرأس؛  حيث أن زراعة الشعر تعد هي الحل الوحيد لجميع تلك الأسباب لأن استخدام الطرق التقليدية في العلاج لا تفيد، تابع معنا المقال سوف نوضح معلومات هامة عن عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها.

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

في الفترة الأخيرة انتشرت عملية زرع الشعر بشكل كبير؛ لذا يبحث الكثيرين على عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها المميزة؛ حيث قد بدأ الكثير بإجراء تلك العملية نظراً لأنها الحل الوحيد للتخلص من الفراغات الموجودة في شعر الرأس أو اللحية أي كان السبب الذي أدى لحدوثها، ويعد من هم في سن  الشباب هم الأكثر إقبالا على عملية زراعة الشعر سواء من الرجال أو النساء ويرجع ذلك لأن تساقط الشعر يجعلهم يبدون في مظهر أكبر من عمرهم الحقيقي.

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها بالنسبة لتقنية FUE تتراوح بين 15000 جنيه و5000 جنيه، وهو ما يعادل بالدولار من بين 1000 دولار و1000 دولار و 3000 دولار، و عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها بتقنية الشرائح فتتراوح من 7000 جنيه إلى 15000 جنيه، أي ما يعادل 300 دولار إلى 1000 دولار، ويقدم مركز الدكتور علاء  خدمة زراعة الشعر بالتقسيط.

 بعد عملية زراعة الشعر

يمكن أن يعاني المريض من بعض الحكة أو التورم وهذا أمر لا يدعو للقلق فهو أمر طبيعي وسوف يزول ذلك الألم بمرور الوقت، وبعد مرور سبعة أيام تكون  البصيلات المزروعة أكثر ثبات وقوة ولا تسقط بمجرد لمسها، وعلى الرغم من ذلك يكون على المريض التعامل بحرص شديد مع مكان العملية لتجنب حدوث أي خدوش، وبعد ذلك سوف يبدأ الشعر بالنمو بشكل تدريجي مع مرور الوقت،  زراعة الشعر تعد عملية مثل أي عملية جراحية تستلزم بعض العناية من المريض بعد إجرائها وهناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية مثل:

  • تنجب ملامسة مكان العملية قدر الإمكان لمدة ٤ أيام بعد إجراء عملية زراعة الشعر.
  • تجنب وضع أي دهانات علي منطقة العملية ا. استخدام أي مستحضرات تجميل بدون استشارة الطبيب أولاً.
  • في حال كانت عملية الزراعة تمت في فروة الرأس فيجب التوقف عن تمشيط الشعر لمدة ٢٠ يوم على الأقل.
  • الابتعاد عن أي نشاط بدني مفرط قد يسبب التعرق مثل التمرينات وغيرها.
  • يتم غسل الشعر في اليوم الثالث للعملية باستخدام الشامبو الذي يحدده الطبيب وذلك لمدة ١٥ يوماً للتخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس.

فراغات بعد زراعة الشعر

  • يعد حدوث تساقط الشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر أو وجود فراغات هو أحد مراحل اكتمال عملية زراعة الشعر أي أنه أمر طبيعي، وهو عبارة عن تساقط مؤقت للشعيرات في المنطقة المزروعة، ولا يوجد وقت محدد يستغرقه الشعر في التساقط ولكنه يلاحظ بداية من الشهر الأول بعد العملية وحتى الشهر الثالث، وفي بعض الحالات يمكن أن يبدأ في التساقط بعد أسبوغين من إجراء العملية فهو أمر نسبي يختلف من حالة لأخرى.
  • وتوجد عدة أشياء يجب الانتباه لها خلال فترة تساقط الشعر مثل: الإكثار من شرب الماء والابتعاد عن التدخين، وعدم تناول المشروبات الكحولية والابتعاد عن تناول أي شيء يحتوي على الكافيين بقدر الإمكان، كما يجب أن يبتعد المريض عن ممارسة أي رياضة ثقيلة أو أي شيء يسبب التعرق المفرط.
  • وبعد حوالي شهر من إجراء العملية سوف يبدأ الشعر الجديد بالنمو، ولكنه سوف ينمو ببطء وعلي فترة طويلة كل يوم.

زراعة الشعر مكان الجروح

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

يمكن أن تتسبب الجروح في وجود فراغات في الشعر؛  حيث يمكن للجروح أن تسبب في تلف الخلايا والبصيلات المسؤولة عن نمو الشعر وإنتاجه، كما يمكن أن تؤثر خياطة الجرح على جذور الشعر نفسها وبالتالي لا ينمو الشعر في تلك المنطقة بصورة طبيعية، وتسمى هذه الحالة بالثعلبة الندبية ويبقى الحل الوحيد لها.

أما عن كيفية زراعة الشعر مكان الجروح فهي تتم بعناية وحذر من الطبيب حتى لا يصاب مكان الجرح عن طريق أخذ بصيلات من  الجزء السليم من الرأس وزرعها في المنطقة المصابة تحت تأثير مخدر موضعي، وتستلزم تلك العملية وجود طبيب ماهر ويكون العمل بحذر شديد حتى لا يصاب مكان الجرح مرة أخرى أو تتأثر عملية زراعة الشعر.

تجارب زراعة الشعر في مصر

يتم إجراء العديد من  عمليات زرع الشعر فى مصر  سنوياً ولا تقتصر على المصريين فقط بل إن هناك أشخاص وافدين من الخارج يقومون بإجرائها وقد قام البعض منهم بتسجيل تجربته الخاصة في زراعة الشعر وقال: انه كان قد فقد شعره بسبب بالإصابة بالصلع الوراثي مما قد أثر علي مظهره، إلى أن أشار عليه بعض المقربين منه بأن يذهب إلى مركز الدكتور علاء  حجاج ويسأل عن عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها.

وبالفعل قام بإجراء عملية زراعة شعر بالمركز ويقول أنه كان يشعر بالألم في منطقة الزراعة خلال الأيام الأولى بعد إجراء العملية ولكن بعد المتابعة مع الطبيب ومرور الوقت اختفى الألم، ثم بدأ الشعر الجديد في النمو مما جعله راضياً جدا عن نتيجة العملية، وأنه لم يعد يعاني من مشكلة تساقط الشعر. وبدأ ينصح من يعاني من مشكلة الصلع بأن يذهب إلى مركز الدكتور علاء  حجاج لزراعة الشعر للتخلص من تلك المشكلة.

هل زراعة الشعر دائمة

هل زراعة الشعر دائمة؟  هذا هو أول سؤال يخطر ببال الأشخاص الذين يعانون من وجود فراغات في فروة الرأس اي كان سبب وجودها وبالتالي يبحثون عن عملية زراعة الشعر والإجابة على هذا السؤال تكون نعم أن زراعة الشعر تبقى مدى الحياة ولكنها تحتاج لعدة عوامل منها التقنية المستخدمة في عملية زرع الشعر وكذلك أن تتم على يد طبيب مختص بالإضافة إلى التزام المريض بتعليمات الطبيب بعد إجراء العملية.

افضل  اطباء مصر في زراعة الشعر

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

توجد الكثير من المراكز التي  تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر في مصر  ولكن مركز الدكتور علاء حجاج  هو أفضل مركز لزراعة الشعر؛  وذلك لأن عملية زراعة الشعر تتم داخل المركز بعناية فائقة وتحت إشراف طبي ممتاز، كما أن تكلفة العملية داخل المركز تعد منخفضة مقارنة مع باقي مراكز زراعة الشعر في مصر وأهم ما يميز مركز الدكتور علاء حجاج لزراعة الشعر هو:

  • أن الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية هو الدكتور علاء حجاج هو أحد أشهر الأطباء المختصين في مجال زراعة الشعر، كما أنه يعمل معه بالمركز فريق طبي ذو كفاءة عالية وخبرة كافية في مجال زراعة الشعر.
  • الحرص على تعقيم جميع الأدوات التي يتم استخدامها داخل المركز سواء أثناء إجراء العملية أو الكشف.
  • يوجد بالمركز فريق مختص لخدمة العملاء من أجل الرد على أي استفسار للمرضى والمتابعة المستمرة معهم. وهذه الخدمة متاحة ٢٤ ساعة في اليوم من أجل استقبال الحجزات وتنسيق مواعيد الكشف التي تناسب الطبيب والمريض معا.
  • وأهم ما يميز مركز الدكتور علاء حجاج أنه بعد الانتهاء من إجراء عملية زراعة الشعر يقوم الطبيب بالمتابعة مع المريض أول بأول لمعرفة أحدث النتائج باستمرار، ويقوم بمتابعة الحالة بشكل دوري للاطمئنان على العملية وإعطاء النصائح للمريض لتجنب حدوث أي مضاعفات.
  • لو كنت ترغب في معرفة عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها يمكنك التواصل مع الدكتور من خلال رقم الواتساب في أي وقت بيسر أو من خلال رقم الهاتف  01119923330.

في نهاية المقال نكون وضحنا عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها المميزة وافضل مركز في زراعة الشعر في مصر.

شاهد الفديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=GdklxdlSmAQ

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.