زراعة الشعر في مصر

أفضل مراكز زراعة الشعر في القاهرة

عملية زراعة الشعر

مراكز زراعة الشعر في القاهرة، يتم تصنيف عملية زراعة الشعر في مصر وفي جميع أنحاء العالم من حيث معدلات الطلب والإجراءات، وخلافاً للاعتقاد السائد فإن هذه العملية لا تعتبر جراحة تجميلية للرجال ولكنها قد تكون ذات أهمية أكبر للنساء، حيث إنها بجانب المساعدة في التغلب على مشكلة الصلع الوراثي عند الرجال فهي وسيلة فعالة في علاج حالات الترقق وتساقط الشعر والصلع الجزئي بسبب أمراض فروة الرأس وغيرها,ويوجد العديد من مراكز زراعة الشعر في القاهرة تتميز بالكفاءة العالية.

مراكز زراعة الشعر في القاهرة

يهتم معظم الأطباء المصريين بالتقييم من خلال الدليل الإلكتروني للأطباء المصريين والدوليين لتقييم الأطباء وإضافة التعليقات، ومن ثم يمكنهم الاستفادة من تجربة زراعة الشعر في مصر ومعرفة النتائج التي تم التوصل اإليها.

كما نقدم قائمة  بأسماء افضل مركز زراعة الشعر في القاهرة والفريق الطبي، بما في ذلك الخبرات والمؤهلات التي يمتلكها كل منهم، وكلما ارتفع مستوى المركز الطبي كلما كان ذلك دليل على كفاءة أطباء المركز في هذا المجال، وحتى تتمكن من اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في مصر، يجب أن تحصل على إجابة واضحة للأسئلة التالية:

  • هل تعامل الطبيب من قبل مع أشخاص يعانون من نفس حالتك ومن يرغبون في زراعة نفس عدد البصيلات؟.
  • هل يمكن للطبيب أن يسمح لك بالتواصل مع مريض آخر قام بزراعة نفس العدد من بصيلات الشعر حتى تعرف رأيه في الطبيب؟.
  • هل هناك ملاحظات سلبية عن الطبيب على الإنترنت؟.
  • عندما ذهبت إلى الطبيب كما هو متوقع، هل عاملك بجدية وبعناية؟.
  • هل سيقوم الطبيب بمتابعتك بعد عملية زراعة الشعر في مصر وتتبع النتائج؟.
  • هل الطبيب في مكان مناسب لك حتى تتمكن من المتابعة بسهولة؟
مراكز زراعة الشعر في القاهرة

مراكز زراعة الشعر في القاهرة

 

زراعة الشعر

بدأت علاقة مصر بمجال الجراحة التجميلية في سن مبكرة جدًا، حيث كانت الحضارة الفرعونية هي الحضارة الثانية التي تعرف هذا النوع من الإجراءات الطبية، وفي العصر الحديث كانت أيضًا من روادها باعتبارها ثاني دولة عربية تتبنى هذا، وتعتبر زراعة الشعر من أكثر العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها في الدول العربية.

كيف تتم عملية زراعة الشعر في مصر؟

من خلال تجربتي مع زراعة الشعر في مصر، يتم هذا النوع من العمليات بالطريقتين المعترف بهما دوليًا، والتي تختلف في طريقة اقتطاف البصيلات الطبيعية واعادة زرعها في المناطق المستهدفة على النحو التالي:

1- زراعة الشعر المنزلق

  • تعتبر تقنية زراعة الشعر الشريطي من أقدم التقنيات وأكثرها انتشارًا وأرخصها بين تقنيات زراعة الشعر، وتتم زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريط، عن طريق إزالة قرص صغير من مؤخرة الرأس أو ما يسمى بالمنطقة المانحة، ثم إدخاله في أجزاء محدودة تخريمية مفككة.
  • ويتم عمل شق صغير في المنطقة المصابة، ومن خلاله يتم إعادة زراعة شقوق صغيرة في فروة الرأس، كل منها بشعرة أو شعرتين، ولكن تترك آثار الندبات على فروة الرأس.

2- زراعة الشعر بالاقتطاف

  • يُعرف الشكل الثاني لزراعة الشعر باسم استخراج وحدة البصيلات، وتعتبر تقنية زراعة الشعر هي الأحدث والأكثر تقدمًا في العالم، وتستخدم في معظم عمليات زراعة الشعر لدى كل من النساء والرجال، إنهاةآمنة تمامًا ولا تسبب أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.
  • وتتم عملية الزراعة بمراكز زراعة الشعر في القاهرة  بتقنية الاقتطاف FUE أو بطريقة الزراعة الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات دقيقة للغاية من المنطقة المانحة، ويقدر حجمها بحوالي 1 مم، ويتم زرع هذه الطعوم في منطقة الإصابة باستخدام أحدث المعدات الجراحية لتحقيق الشفاء التام في غضون 48 ساعة من اكتمال العملية.
مراكز زراعة الشعر في القاهرة

مراكز زراعة الشعر في القاهرة

تكلفة زراعة الشعر في مصر

يبلغ متوسط ​​تكلفة عمليات التجميل في مصر بشكل عام أقل بحوالي 50-60٪ من متوسط ​​السعر العالمي، الأمر الذي ساهم في زيادة الطلب وتأمين مكانة متقدمة لمصر بين الدول العربية في عدد عمليات التجميل، وأسعار زراعة الشعر في مصر منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط ​​أسعار العروض في دول أخرى تقدم نفس المستوى من الجودة، حيث أن أهم ميزة هي التكلفة المنخفضة لعملية زراعة الشعر.

  • تقنية FUE هي أغلى سعر لزراعة الشعر في مصر، حيث تبلغ تكلفتها في المتوسط ​​50 ألف جنيه مصري، أي ما يقرب من 3000 دولار.
  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر باستخدام تقنية Flap من 7000 جنيه إلى 20000 جنيه، أي حوالي 550 دولارًا أمريكيًا إلى 1000 دولار أمريكي.

كما تختلف أسعار زراعة الشعر بالجنيه المصري حسب مستوى مركز زراعة الشعر في مصر ومهارات وخبرة الطبيب، مع العلم أن الأسعار المذكورة تقريبية، ويتغير متوسط ​​التكلفة باستمرار صعودًا وهبوطًا وفقًا لسعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في مصر

تنحصر عيوب هذه الطريقة في صعوبة إيجاد مراكز زراعة الشعر في القاهرة تلبي احتياجات العميل، لأن عدد مراكز التجميل فوق المتوسط ​​أو ما يسمى بمراكز الفئة أ صغير نسبيًا، مما يعني أن العملاء يواجهون عددًا محدودًا من الخيارات والعروض، في حين أن مراكز التجميل الأخرى في المستشفيات والمرافق الطبية لا يمكن الاعتماد عليها إلى حد كبير بسبب ضعف النظام الرقابي.

وقد تتطلب زراعة الشعر في مصر البحث عن المركز المناسب الذي يتمتع بسمعة طيبة وجراح بمستوى من الخبرة يضمن تحقيق النتائج التي تريدها مثل عيادة الدكتور علاء حجاج، ولكن إذا تم تحقيقها ستحصل في المقابل على العديد من الفوائد، ومن أهمها:

  • تكلفة مراكز زراعة الشعر في القاهرة أقل بكثير من متوسط ​​السعر الإقليمي والعالمي لنفس الإجراء.
  • تتم العملية باستخدام أحدث التقنيات الطبية.
  • استفد من الاختلاف في سعر صرف الدولار مقابل عملة بلدك بسبب التحرير الأخير لسعر صرف الجنيه المصري.
  • تشترك مراكز النخبة من الدرجة الأولى في مصر مع مجموعة من متخصصي التجميل البارزين، ومعظمهم حاصلون على منح دولية ويحملون شهادة البورد الأمريكي.
  • مراكز التجميل في مصر لديها صفقات تشمل حجز الفنادق والنقل ودفع التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال نظام الدفع المتكامل.
  • إمكانية الحصول على أكثر من علاج تجميلي خلال نفس الرحلة وفي نفس المركز. 
مراكز زراعة الشعر في القاهرة

مراكز زراعة الشعر في القاهرة

في النهاية، تعتبر عمليات زراعة الشعر من أكثر العمليات التجميلية طلبًا، ويكمن السر في طبيعة العملية نفسها، وهو أمر مهم لكل من الرجال والنساء، ويعتبر الصلع الجزئي أو الكلي تشوهًا واضحًا يريد الجميع التخلص منه.

يمكن التواصل مع افضل دكتور زراعة شعر في مصر  الدكتور علاء حجاج وحجز استشارة مجانية من هنا.

مقالات ذات صلة:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.