معلومات عن ازالة الشعر بالليزر، تعد ازالة الشعر الزائد أو غير المرغوب فيه من أكثر الأشياء التي تشغل الكثير من النساء والفتيات، مما يجعلهن يستخدمن الطرق التقليدية مثل: حلاقة الشعر بالشفرة أو نتفه بالشمع ، ولكن الشعر ينمو مرة أخرى بعد استخدام إحدى هذه الطرق كما أن أغلب الطرق تقليدية مؤلمة، مما يجعل الكثير يرغب في ازالة الشعر بالليزر ويبدأ في البحث عن معلومات عن ازالة الشعر بالليزر في مصر.

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر في مصر

في حال كنتي غير راضية عن نتائج التخلص من الشعر الزائد بالطرق العادية وتودين التخلص منه للأبد، فسوف نعرض لكي بعض معلومات عن ازالة الشعر بالليزر في هذا المقال، يعد الليزر أحد أكثر الطرق التجميلية شيوعاً، والليزر ببساطة هو عبارة عن تسليط بعض الحزم الضوئية على بصيلات الشعر، ثم تقوم الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر بامتصاص ذلك الضوء الذي يقوم بتدمير الشعر، ويمكن استخدام الليزر في ازالة الشعر من جميع المناطق مثل الوجه والذراعين والساقين ومنطقة الإبط وغيرها.

طريقة ازالة الشعر بالليزر

تتلخص عملية إزالة الشعر بالليزر في ثلاث خطوات وهى كالتالي:

  1. الخطوة الأولى هي الاستعداد لإجراء عملية إزالة الشعر بالليزر وذلك من خلال ما يلي:
  • تجنب تعريض المنطقة المراد إزالة الشعر منها لأشعة الشمس لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع، وذلك لتجنب التعرض لحروق الشمس.
  • عدم نتف الشعر أو تشفيره لمدة تتراوح بين أربعة أسابيع إلى ستة أسابيع.
  • في حال الإصابة بمرض القوباء أو ما يسمى بالهريس سابقاً يجب أخذ مضادات الفيروسات قبل إجراء العملية وبعدها.
  • الابتعاد عن تتناول الأدوية الحساسة للضوء لمدة يوم كامل قبل العملية.
  • استخدام كريمات الحماية من الشمس طول مدة العلاج.
  1. الخطوة الثانية وهى إجراء العملية ويتم خلالها قص الشعر عدة مليمترات فوق سطح الجلد، ومن ثم ضبط معدات الليزر على حسب لون البشرة وطول ولون وموقع الشعر وكثافته، ثم يقوم الطبيب بارتداء نظارة واقية من الليزر وكذلك الشخص المعرض لأشعة الليزر، بعدها يقوم  بوضع جهاز تبريد على البشرة  لحماية طبقة الجلد الخارجية، ومن ثم يقوم الطبيب بعمل نبضة من الليزر على الجلد والانتظار عدة دقائق للتأكد من النتائج ومن عدم وجود أي رد فعل سيء.
  2. الخطوة الثالثة وهى: بعد الانتهاء من إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر يتم وضع كمادات من الماء البارد أو الثلج ووضع كريم مضاد الالتهابات للتخفيف من الشعور بعدم الراحة في المنطقة المعالجة.

مدة ازالة الشعر بالليزر

بعد الانتهاء من الجلسة الأولى يتم تحديد موعد الجلسة المقبلة والتي تكون غالبا بعد فترة تتراوح بين ٤ إلى ٦ أسابيع، ويتم تكرار تلك  الجلسات حتى يزول الشعر تماماً وتختلف تلك المدة على حسب طبيعة كل جسم وعلى حسب المنطقة المعالجة، على  سبيل المثال تحتاج المناطق التي ينمو فيها الشعر ببطء مثل الظهر إلى جلسة كل ١٢ أو ١٦ أسبوع، في حين أن المناطق التي ينمو فيها الشعر بسرعة مثل الشفة العلوية يمكن أن يتم تكرار الجلسات فيها خلال ٤ إلى ٨ أسابيع.

ازالة الشعر بالليزر للوجه

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر في مصر

تعد ازالة شعر الوجه بالليزر هى عملية تجميلية الهدف منها التخلص من الشعر الزائد للأبد وهذه هي  أهم معلومات عن ازالة الشعر بالليزر للوجه:

يعتمد نجاح إزالة شعر الوجه بالليزر على لون الشعر الموجود في الوجه حيث أن الليزر يستهدف الصبغة الموجودة في الشعر نفسه  وليس في البشرة، حيث أنه كلما زاد التباين بين لون شعر والوجه ولون البشرة كلما كانت نتيجة إزالة الشعر بالليزر أفضل أي أن يكون لون البشرة افتح ولون الشعر اغمق.

فوائد ازالة الشعر بالليزر

توجد العديد من فوائد إزالة الشعر بالليزر ومنها:

  • يعد الليزر أكثر طرق إزالة الشعر كفاءة، كما أن تأثيره يستمر على المدى الطويل، ويمكن استخدامه على جميع أجزاء الجسم.
  • كما أنه فعال ولا يحتاج سوى لعدة جلسات لضمان إزالة الشعر غير المرغوب فيه بشكل دائم.
  • إلى جانب أن عملية إزالة الشعر بالليزر تعد عملية سريعة وسهلة، حيث تأخذ المناطق الكبيرة من الجسم كالظهر مثلا إلى ساعة فقط تقريبا.
  • يعمل الليزر على تنعيم البشرة وزيادة جمالها، كما أنه أمن تماماً على المناطق الحساسة.
  • كما أن نسبة حدوث أي آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر هي بسيطة جداً ونادرة، وفي حال حدثت لا تزيد عن حدوث احمرار أو الشعور ببعض الألم وسرعان ما تتلاشى هذه الأعراض.

هل ازالة الشعر بالليزر مضر

في الأساس لا يعد الليزر مضر فهو خيار آمن تماما، ولكن يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية على حسب مدى الالتزام الخطة العلاجية التي تسبق إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر وكذلك الخطة التي تلحقها، كما أن تلك الآثار الجانبية مثل الاحمرار أو التهيج أو الشعور بالألم تعد طفيفة ومؤقتة وتزول سريعا.

هل ازالة الشعر بالليزر مؤلم

سبق وذكرنا عدة  فوائد لإزالة الشعر بالليزر، ولكن لا يمكن أحذ كل تلك الفوائد الكثيرة دون الشعور بالقليل من عدم الراحة أو الألم البسيط في المنطقة المعالجة، وهو أمر لا يدعو للقلق حيث أن ذلك الألم يزول سريعا كما يمكن استخدام مخدر موضعي قبل إجراء العملية.

هل ازالة الشعر بالليزر مضر للحامل

في حال كنتي حامل وتبحثين عن معلومات عن إزالة الشعر بالليزر وهل هو مضر للحامل أم لا فعليك أن لا تقلقي؛ حيث أن الليزر لا يمكن أن يخترق الطبقات تحت الجلد وليس له أي تأثير على الأعضاء الداخلية مثل الرحم، ولهذا يعد الليزر آمن  وغير مضر للحامل.

نتيجة ازالة الشعر بالليزر

تختلف نتيجة إزالة الشعر بالليزر من شخص لآخر، ويصعب التنبؤ بنتيجتها بشكل دقيق جدا، ولكن وقفا لتجارب الأشخاص الذين قام بإجراء عملية إزالة الشعر بالليزر فإن نتيجته تستمر لشهور عديدة بل لأعوام، وحتى عند  عودة نمو الشعر فإنه يكون أقل سماكة وذو لون افتح عما سبق وللحصول على أفضل النتائج والتخلص من الشعر لأطول فترة ممكنة يجب المواظبة على عمل الجلسات التي يحددها الطبيب للحفاظ على الجسم بدون شعر.

مركز ازالة الشعر بالليزر

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر في مصر

توجد العديد من مراكز التجميل التي تقوم بإجراء عملية إزالة الشعر بالليزر في مختلف أنحاء الجمهورية ولكن مركز الدكتور علاء حجاج يعد أفضل مراكز إزالة الشعر بالليزر وذلك يرجع لعدة أسباب منها:

  • يقوم مركز الدكتور علاء حجاج بتوفير أحدث التقنيات المستخدمة في عملية إزالة الشعر بالليزر.
  • أن المركز يعمل تحت إشراف فريق عمل طبي محترف ومتخصص في مجال التجميل عامة وإزالة الشعر بالليزر بشكل خاص.
  • تعد إزاله الشعر بالليزر أحدث التقنيات في مجال إزاله الشعر ويقبل عليها الجميع للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه ولهذا يعمل المركز على توفير أحدث التقنيات وأجهزة الليزر للحصول على أفضل النتائج، واستخدام التقنيات التي تناسب جميع أنواع البشرة.
  • يحرص الدكتور علاء حجاج على المتابعة الدورية مع الأشخاص الذين يقومون بإجراء عملية إزالة الشعر بالليزر بشكل مستمر لمعرفة أحدث النتائج كما يقوم بإعطاء النصائح لتجنب حدوث أي أعراض جانبية.
  • يمكنك التواصل عبر الواتساب على مدار اليوم بالكامل بيسر في أي وقت أو عن طريق الهاتف   01119923330 .

شاهد الفديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=RF7mKY5Q6nA

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.