محتويات المقاله

 افضل نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور مع د. علاء حجاج

بعد الخضوع لعملية زراعة الشعر يشعر المريض برغبة شديدة في معرفة النتائج وهل تكللت العملية التي قام بها بالنجاح أم فشلت دون أن يدرك أن نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور تبدأ بالظهور وأن عليه التحلي ببعض الصبر قبل الحصول على الشكل النهائي للشعر .

في هذا المقال سوف نعرفكم على مراحل نمو الشعر المزروع بالتفصيل وما هو متوقع من نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور ،كما سنسلط الضوء على بعض العوامل التي ستساعد في زيادة نسب نجاح العملية بالإضافة لتوضيح بعض الآثار الجانبية التي قد يعاني منها المريض كمضاعفات للعملية ومن ثم سننصحكم بأفضل مركز متخصص بزراعة بأسعار منافسة ونتائج مضمونة.

ما هي مراحل نمو الشعر المزروع ؟

يمر الشعر المزروع بعدة مراحل قبل وصوله إلى شكله النهائي والذي يكون فيها طبيعياً كباقي الشعر الذي يغطي فروة الرأس وفيما يلي سنعرفكم بمراحل نمو الشعر قبل الحصول على نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور

مرحلة السكون

وهذه المرحلة تبدأ في  اليوم التالي لعملية زراعة الشعر وتستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر وفيها تتم عملية المراقبة لتساقط الشعر المزروع  وهذا يحدث بسرعة كبيرة تسبب القلق والحيرة للمريض نوعاً ما وهنا يجب التنويه إلى أن هذا الأمر طبيعي جداً سيمر به كل من سيخضع لعملية زراعة الشعر وهي من بوادر نجاح العملية ولهذا السبب نقول أن نتائج زراعة الشعر بعد3 شهور، في حالات قليلة جداً قد ينمو الشعر الجديد في هذه المرحلة ولكن النسبة المسيطرة تبقى لحالات التساقط

مرحلة الظهور

 تبدأ هذه المرحلة بعد مرور أربعة شهور وتستمر حتى الشهر الثامن وفيها يبدأ نمو الشعر بشكل تدريجي بعد أن شهدت المرحلة السابقة تساقط غزير جدا، وتكون نسبة الشعر الذي ينمو في هذه المرحلة حوالي 80%، ويكون نمو الشع الموجود في مقدمة الرأس ابطأ من باقي المناطق.

سيلاحظ المريض أن الشعر الجديد الذي ينمو لا يشبه الشعر الطبيعي الموجود أساساً بل عادة ما يكون رقيق ورفيع ولكن هذا الوضع مؤقت وسيزداد ثخانة في المرحلة التالية.

مرحلة النمو

كما عرفنا أن نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور لا تظهر بشكل كامل و مرحلة النمو التي سنتحدث عنها الأن هي المرحلة المفصلية التي يبدأ الشعر يأخذ شكلاً جديداً من حيث الطول والسماكة كما أن المثير من بصيلات الشعر تأخذ شكلها الطبيعي تستمر هذه المرحلة أربعة أشهر بعدها يصبح الشعر جاهزاً للمرحلة الأخيرة.

مرحلة التأهيل 

وهي المرحلة الأخيرة التي سيصبح بها الشعر بشكله النهائي بنسبة كبيرة حيث أن الشعر الرقيق يصبح سميكاً بمعظمه ويكون طولع حوالي 3بوصات وتستمر هذه المرحلة  بين الثمانية أشهر والسنة.

في حال وجود اي آثار لانحناءات في الشعر الجديد فلا يجب على المريض الشعور بالقلق فهي ناتجه عن الندبات التي ظهرت بسبب العملية وسوف يعود لوضعه الطبيعي مع نهاية نمو الشعر بشكل كامل ،والآن ومع نهاية هذه المرحلة يصبح بإمكانك التباهي بشعر طبيعي وجميل.

 نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور

إن نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور ليست نهائية بل تقتصر على تساقط الشعر الشديد والذي يعتبر تمهيداً لظهور الشعر الجديد وبشكل عام فإن هذا التساقط يعتبر مؤشر جيد على نجاح من وجهة نظر الكثير من الأطباء وأصحاب الاختصاص.

 نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور

إن نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور ليست نهائية بل تقتصر على تساقط الشعر الشديد والذي يعتبر تمهيداً لظهور الشعر الجديد وبشكل عام فإن هذا التساقط يعتبر مؤشر جيد على نجاح من وجهة نظر الكثير من الأطباء وأصحاب الاختصاص.

ماذا إن لم تظهر نتائج زراعة الشعر بعد 3 اشهر

إذا لم تظهر نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور يجب مراجعة سلوك المريض الذي قد يؤثر سلباً على ظهور النتائج فالممارسات الخاطئة كالتدخين وشرب الكحول والتعرض لأشعة الشمس وحمامات البخار خلال هذه الفترة يعيق ظهور الشعر ويأخر نموه ويفضل استشارة الطبيب المعالج في هذه الحالة.

أسباب اختلاف معدلات ظهور نتائج عملية زرع الشعر

 هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على معدلات ظهور نتائج عملية زراعة الشعر بعد 3 شهور وفيما يلي أبرزها:

  • قوة البصيلات التي تم اقتطافها من المنطقة المانحة.
  • قدرة البصيلات المزروعة على التكيف
  • صحة المريض بشكل عام 
  • معدلات ضخ الدم ووصول الأوكسجين إلى مناطق فروة الرأس المتضررة.
  • المساحة المتضررة وعدد البصيلات المزروعة.
  • مدى العناية والاهتمام بالشعر المزروع من قبل المريض.

الآثار الجانبية المتوقعة بعد 3 شهور من زراعة الشعر

إن الآثار الجانبية لنتائج عملية زراعة الشعر بعد 3 شهور تتدرج كما يلي:

  • تظهر خلال الأسبوع الأول أعراض التورم والاحمرار والندبات نتيجة الإجراء الجراحي ويفضل في هذه المرحلة اعتماد الكمادات الباردة ووضعها على أماكن التورم لتخفيفه 
  • بعد مرور أسبوعين يبدأ التورم بالاختفاء ويبدأ تساقط الشعر المزروع ويستمر لفترة شهرين تقريباً
  • بعد مرور شهرين يدخل المريض في حالة السكون والتي تختلف مدتها بحسب حالة المريض وخبرة الطبيب المعالج وفي نهايتها يبدأ الشعر الجديد بالظهور.

شاهد فيديو قبل وبعد من زراعة الشعر مع د. علاء حجاج

عوامل مساعدة لافضل نتائج زراعة الشعر

يرغب المريض بالحصول على نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور على الرغم من إدراكه أن ذلك غير ممكن ولكن ومن أجل تسريع الحصول على أفضل النتائج يلجأ الخبراء إلى عوامل مساعدة أهمها:

تأثير حقن البلازما على نتائج عملية زراعة الشعر

تم اعتماد  حقن البلازما في السنوات الأخيرة كعلاج تكميلي بهدف جعل ظهور نتائج عملية زراعة الشعر بعد 3 شهور أسرع بالإضافة لتحسين النتائج النهائية وذلك لأن البلازما لها العديد من الفوائد حيث تساهم في تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها وحمايتها من الجفاف وذلك لما تحتويه البلازما من عناصر هامة ومغذية مستخلصة من دم المريض نفسه ولهذا السبب فإنها لا تسبب أي ردود فعل تحسسيه.

جلسات الليزر لتحفيز نمو الشعر

إن العلاج بالليزر منخفض المستوى له دور كبير في تحفيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدلات الأوكسجين الواصلة إلى فروة الرأس التي تحوي البصيلات الجديدة.

يقدم مركز د. علاء حجاج نصائح قبل عملية زراعة الشعر

 

ما هي علامات نجاح عملية زراعة الشعر؟

إن علامات نجاح عملية زراعة الشعر بعد 3 شهور تتمثل بتساقط الشعر كمرحلة أولى يعقبها بدء ظهور الشعر الجديد ونموه والذي قد يستغرق وقتاً طويلاً نسبياً ، ولكن وبمجرد الوصول إلى مرحلة ظهور الشعر وبدء النمو  يمكن التأكد من نجاح العملية بنسبة كبيرة جداً.

نتائج زراعة الشعر بمركز د.علاء حجاج بالصور

عند الحديث عن عمليات زراعة الشعر الناجحة لابد لنا أن نذكر مركز الدكتور علاء حجاج المركز الأول الذي يوفر عمليات زراعة شعر وفق تقنيات حديثة ومتطورة ويضمن لك بدء الحصول على نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور.

ومن خلال أراء العديد من المرضى الذين خضعوا لعملية زراعة الشعر تحت إشراف الدكتور علاء حجاج وضمن مركزه تبين أنهم يشعرون بالرضا الكامل عن النتيجة.

يمكن لجميع الراغبين بالتخلص من مشاكل الصلع بشكل نهائي التواصل مع مركز الدكتور علاء حجاج بالاتصال على الرقم01119923330

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على مراحل نمو الشعر بعد إجراء عملية زراعة السعر وإمكانية الحصول على نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور والعوامل المؤثرة والمساعدة للحصول على أفضل النتائج، بالإضافة لتوضيح الآثار الجانبية التي قد يعاني منها المريض خلال مدة الاستشفاء.

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت