محتويات المقاله

هل زراعة الشعر مكلفة مع د.علاء حجاج 

هل سمعت بمركز الدكتور علاء حجاج لزراعة الشعر؟ 

وسألت نفسك هل زراعة الشعر مكلفة لديه؟ 

لا داعي للقلق حيال ذلك، لأن الدكتور علاء من أمهر الأطباء ذوي الخبرة في مجال زراعة الشعر والذي يجمع بين المهارة والتوفير. 

لذلك في مقالنا هذا سنجيب على هذه الأسئلة و سنعرفكم على عملية زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة فيها كل هذا وأكثر ستجدونه في مقالنا هذا لذلك تابعوا معنا القراءة. 

ما هي عملية زراعة الشعر؟

إن زراعة الشعر تعتبر من أكثر الطرق الدائمة  والطبيعية من أجل تعويض الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر بحيث يتم إضافة شعر صحي في هذه العملية بحيث يؤخذ من المريض الشعر من المناطق التي لا تعاني من تساقط الشعر ويتم زرعه في المناطق التي فقدت الشعر وبمعنى أدق مصطلح زراعة الشعر يعبر عن ذلك الإجراء الذي يعمل على نقل جذور الشعر من مناطق تسمى المناطق المانحة ومن ثم زراعتها في منطقة أخرى وفي أغلب الأحيان يؤخذ الشعر الذي يزرع من منطقة الفروة الخلفية إلى المنطقة الأمامية من الفروة والتي تعاني من الصلع أو الترقق،هل زراعة الشعر مكلفة  بهدف استعادة الشعر الذي فقد، إليك معلومات عن المنطقة المانحة بعد الزراعة.

إن الصور تزيد من وضوح نتائج عمليات الزراعة الناجحة التي يجريها الدكتور علاء حجاج لذلك هنا سنعرض لكم بعض الصور:اهم العروض المقدمة للقادمين من السعودية

إن من أكثر أسئلة القادمين من الخارج هو هل زراعة الشعر مكلفة ولكن لا داعي للقلق لأن الدكتور علاء حجاج يستمر بتقديم العروض على خدماته الطبية للوافدين من السعودية وغيرها من الدول ويضع أسعاراً مدروسة لتناسب جميع المراجعين من داخل وخارج القطر لذلك لا داعي للقلق حيال موضوع التكلفة.

بالصور نتائج نمو الشعر بعد الزراعة مع مركز د.علاء حجاج

هل زراعة الشعر مكلفة مع احدث تقنيات زراعة الشعر

إن السؤال هل زراعة الشعر مكلفة من أكثر الأسئلة شيوعاً حيال موضوع زراعة الشعر والإجابة هنا لا يمكن حصرها نتيجة لعدة عوامل بدءاً من عدد البصيلات التي سيتم زراعتها وصولاً إلى التقنيات المستخدمة لذلك وهنا سنذكر أهم التقنيات المستخدمة في هذا المجال. 

زراعة الشعر بالشريحة 

إنها تقنية جراحية تقليدية لزراعة الشعر، والتي لا تزال مستخدمة بشكل متكرر، وتنطوي على قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس محمل بالشعر. خلال هذا الإجراء، يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة. هذا النوع من زراعة الشعر يعتبر له أثار جراحية كبيرة إلى حد ما حيث يتضمن غرز ويمكن أن يكون مؤلما ويترك ندبات في موقع المنطقة المانحة.

 

زراعة الشعر بتقنية FUE

المنطقة المانحة.

زراعة الشعر بالاقتطاف
هي طريقة أكثر تطورا من زراعة الشعر، تتضمن استخلاص وحدات الشعر المسامية الفردية بطريقة عشوائية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في الموقع المستقبل. إنه بالتالي تحول عن الطريقة التي أجريت بها عمليات زراعة الشعر في وقت سابق. يستخدم الطبيب أداة معدنية دقيقة ذات رأس دائري للالتفاف حول بصيلة الشعر ومن ثم استخراجها من موضعها مع بعض الأنسجة البسيطة التي تحيط بها. ولكن بشكل عام تتميز هذه التقنية بعد وجود ندوب أو جروح صادرة عن هذه العملية، ويكون وقت الاستشفاء بعدها أقل بكثير من التقنيات الأخرى.

مركز د. علاء يقدم  أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر 

تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE

يتكون شعرنا من مجموعات من جذور الشعر التي تحتوي على 1-5 بصيلات. ويشار إلى هذه المجموعات كوحدات مسامية، وبالنسبة لشخص لديه شعر صحي فإن جذور الشعر الموجودة في المقدمة تكون عادة في مجموعة واحدة أو اثنتين. ترى مجموعات من ثلاث بصيلات باتجاه الخلف، بينما في المجموعات الجذرية للشعر مؤلفة من ثلاثة وأربعة وخمسة بصيلات أكثر شيوعا. في حالات تساقط الشعر التي تحدث في المنطقة الأمامية، نفقد الوحدات المسامية التي تحتوي على جذور مفردة ومزدوجة. مع تقدم تساقط الشعر نحو الظهر، نفقد مجموعات جذر الشعر المكونة من اثنين وثلاثة. بالنسبة لعملية زراعة الشعر التي تبدو طبيعية، من الضروري زرعها مثل توزيع الشعر المفقود. لهذا السبب، يجب ألا تحتوي الطعوم وهي الأنسجة المزروعة التي تحتوي على جذور الشعر على ثلاثة أو أربعة أو خمسة جذور للشعر، ولكن واحد أو اثنين، وبدرجة أقل ثلاث جذور.

لعملية زراعة الشعر الكثيفة والطبيعية، يتم استخدام الطعوم الفردية على خط الشعر الأمامي. خلف هذا الخط من المنطقة الأمامية، يتم استخدام الطعوم المفردة والمزدوجة. ولكي يتم إحراز تقدم نحو الظهر، يجب إجراء عملية زرع البصيلات المزدوجة والثلاثية.

يقوم جميع الأطباء الذين يستخدمون طريقة الاقتطاف الدقيقة بجمع الطعوم بطريقة أو بأخرى بنفس الطريقة. يتم استهداف الوحدات المسامية الصحية الموجودة على خلفية فروة الرأس والمناطق الجانبية من الرأس. تتم إزالة الوحدات المستهدفة واحدة تلو الأخرى دون التسبب في ضرر باستخدام إبر رفيعة مجوفة يبلغ قطرها ما بين 0.6-0.8 مم متصلة بمحرك صغير. بفضل الطعوم ذات الحجم الصغير التي يتم جمعها من الإبر الرفيعة، يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر ذات الكثافة الطبيعية المطلوبة.

ومع ذلك، هناك بعض الاختلاف في زرع الطعوم المجمعة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. من أجل وضع الطعوم، يصنع بعض الأطباء شقوقا صغيرة جدا بأداة حادة ويدخلون الطعوم في هذه الشقوق عن طريق حملها بأدوات دقيقة. بينما يقوم البعض الآخر بعمل ثقوب باستخدام أدوات مثل الإبرة ووضع الطعوم في هذه الثقوب. يستخدم عدد قليل من الأطباء أقلاما متخصصة للزراعة، ويكون استخدام الأقلام وظيفة تتطلب خبرة كبيرة. ليست هناك حاجة لإجراء شق أو فتح ثقب قبل الزرع. يتم وضع الطعوم في الإبرة الداخلية للزرع ويتم الضغط مباشرة على الجلد.

يفتح القلم الشق ويضع الطعوم في نفس الوقت ولأنها طريقة صعبة ومكلفة، فهي ليست منتشرة على نطاق واسع.

في تقنية الاقتطاف الدقيقة، عادة ما تؤخذ جذور الشعر من مؤخرة الرأس وجانبي الرأس. ومع ذلك، يمكن جمع جذور الشعر من أي جزء من الجسم إذا لزم الأمر. ومع ذلك، من غير المحتمل إجراء عملية زراعة كثيفة وطبيعية مع شعر مأخوذ من مناطق أخرى غير فروة الرأس. نظرا لإمكانية تحقيق مظهر طبيعي جدا باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيقة، فإن النتائج ناجحة جدا ليس فقط في زراعة الشعر، ولكن أيضا في عمليات زراعة اللحية والشارب والحواجب والرموش وفي أماكن أكثر لفتا للأنظار مثل ندبات الجروح والحروق.

هل زراعة الشعر مكلفة

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي 

أقلام الزراعة المتخصصة هي جهاز خاص يسمح بزراعة شعر سهلة وبسيطة بفضل هيكلها المصمم على شكل قلم رصاص والذي يسمح بعمليات زرع الشعر واللحية وكذلك زرع الشعر في الجسم وفروة الرأس. زراعة الشعر بأٌقلام تشوي تتيح زرع الشعر المباشر في عملية زرع شعر بسيطة وفي حالات تصحيح العمليات السابقة بالإضافة إلى أنها تقنية خاصة لهذه العمليات الدقيقة.

يتم التعبير عن تقنية قلم تشوي كزرع للشعر باستخدام طريقة مباشرة أو زرع الشعر باستخدام أسلوب تقنية القلم. طريقة أقلام تشوي، تسمح بزراعة الشعر في الاتجاه المطلوب ويكون الانتعاش بسرعة جدا بينما يكون النزيف أقل. تقنية أقلام تشوي تساعد عادة في إجراء عملية زرع مريحة للحواجب وتكثيف الشارب واللحية. تقنية الاستخراج هي التقنية الأكثر ملائمة لإزالة بصيلات الشعر وتتم إزالة بصيلات الشعر من الموقع المانح بواسطة القلم ويتم تبريدها بمساعدة محلول خاصة. ثم يتم وضع بصيلات الشعر وخلايا الأنسجة التي يتم أخذها في قلم تشوي معا، وإليك ايضاً إزالة الشعر باليزر.

قلم تشوي مخصص للاستخدام مرة واحدة ويتم استخدام جهاز تشوي جديد لكل مريض. تعد عملية إزالة الشعر هي الخطوة الثانية في زراعة الشعر. في تقنية أقلام تشوي يتم وضع بصيلات الشعر الصحية على المنطقة حيث ستكون أول عملية زرع دون الحاجة إلى القنوات. تسبب هذه التقنية تهيجا أقل في المنطقة المعالجة مقارنةً بزراعة الشعر التقليدية. هل زراعة الشعر مكلفة إنها تسمح بالزراعة الطبيعية في الاتجاه المطلوب ومن الممكن الوصول إلى المنظر الطبيعي باستخدام طريقة الأقلام المفضلة لزراعة الشعر والحاجب وزراعة الشعر بدون حلاقة.

عدد مراكز زراعة الشعر التي تستخدم أقلام تشوي في تركيا قليلة، ولكن يجب أن يتم تطبيق التجربة من قبل أطباء ذوي الخبرة مثل خبراء زراعة الشعر في مركز تركي ويز. مزايا تقنية زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي:

لن يتعرض المريض لعملية جراحية تقليدية كثيرة الجروح.
لا يوجد ألم أثناء العملية ويكون قليل للغاية بعدها.
وفرت هذه التقنية فرصة للأشخاص الذين عانوا من ضعف بصيلات الشعر في المناطق المانحة.
بعد العملية، يمكن للشخص أن يعيش حياة طبيعية فورا بعد الزراعة.
فترة الشفاء قصيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من التقنيات.
تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي مناسبة وغير باهظة.
لا ترتبط هذه التقنية بحالة الجلد للمريض فهي مناسبة للجميع.
معدل نجاح هذه التقنية مرتفع.
تقنية مناسبة لجميع حالات الصلع وفقدان الشعر.
الشعر الذي ينمو بعد العملية يعامل بشكل طبيعي.
في هذه التقنية لا يوجد حاجة إلى قص الشعر.

شاهد نتائج زراعة الشعر الطبيعى ورأي احد العملاء مع مركز | دكتور علاء حجاج

كيفية زراعة الشعر للرجال

إن مشكلة الصلع من أكثر المشاكل التي تزعج الرجال و تواجههم في مختلف الأعمار لذلك تجدهم يبحثون عن حل لهذه المشكلة فتزداد التساؤلات عندها حول عملية زراعة الشعر للرجال والطريقة التي يتم فيها الزراعة وهنا سنذكر لكم أبرز الخطوات المتبعة من أجل ذلك: 

  • بدايةً يعقم الجراح المنطقة التي سوف يتم إزالة الشعر منها ومن ثم يخدرها باستخدام التخدير الموضعي.
  • بعدها يستخرج الجراح بصيلات الشعر بواسطة إحدى الطرق والتقنيات سواء أكانت FUT أو FUE.
  • بعدها يفتح ثقوب أو شقوق باستخدام إبرة أو مشرط المنطقة المعالجة، ومن ثم يضع التطعيمات بعناية ودقة.
  • إن العملية تستغرق حوالي أربعة إلى ثمانية ساعات وذلك بحسب حجم عملية الزارعة.
  • بعدها يغطي الطبيب موقع العملية من خلال استعمال ضمادة لبضعة أيام.
  • وعادةً يمكن العودة للمنزل في اليوم نفسه بعد العملية.

عدد البصيلات لزراعة الشعر

في العموم يوجد عدد آمن يمكن استخراجه من بصيلات الشعر من منطقة مؤخرة فروة الرأس و على الرغم من إختلاف هذا العدد من مريض لآخر لكن يمكن حصره بين ال 4000 إلى 5000 بصيلة شعر على الأكثر خلال جلسة متوسطة وفي حال احتاجت العملية عدد أكثر من ذلك من بصيلات الشعر عندها يبدأ التخطيط لإجراء عملية ثانية.

افضل اسعار لزراعة السعر  مع د. علاء حجاج

إن أول ما يسأله المريض عند ذكر زراعة الشعر هو هل زراعة الشعر مكلفة وهذا أمر طبيعي ولكن لا يمكن الجزم بسعر محدد لتلك العمليات نتيجة تأثره بمجموعة من العوامل من عدد البصيلات إلى نوع التقنية المستخدمة لكن نضمن بك في مركز الدكتور علاء حجاج أسعار مثالية تتناسب مع الجودة والنتائج المبهرة لتلك العمليات التي يجريها ليجيب على سؤال هل زراعة الشعر مكلفة بأمثل جواب وأفضل طريقة، تعرف علي سعر زراعة الشعر في مصر.

وفي الختام نأمل أن تكونوا قد حصلتم على جواب السؤال هل زراعة الشعر مكلفة وأن نكون قد قدمنا لكم المعلومات التي تحتاجونها في موضوع زراعة الشعر ونأمل أن تنال مقالاتنا إعجابكم على الدوام.

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت