محتويات المقالة

افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم

تنتشر بالعالم أجمع العديد من مراكز زراعة الشعر ولعل احتلت إيران المرتبة الأولى بين أفضل الأماكن لزراعة الشعر في العالم, ويتواجد بها افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم ، على الرغم من المزايا العديدة  لعمليات زراعة الشعر في تركيا إلا ان تكلفة زراعة الشعر في تركيا مرتفعه للغاية. تحتل تركيا مركزًا دوليًا مرموقًا في مجال الطب التجميلي وسياحة التجميل، وتستقطب سنويًا آلاف الأشخاص من مختلف دول العالم لإجراء العديد من الإجراءات التجميلية.

تختلف أسعار عملية زراعة الشعر من مكان إلى آخر ومن دولة إلى أخرى، وفقًا للمنطقة المراد زراعتها، ولكن ايضا تتفاوت الاسعار بسبب التقنيات المستخدمة وإمكانيات كل مركز التى يقدمها وعلى الرغم من انتشار المراكز الطبية المتطورة الى انه اتى مركز دكتور علاء حجاج افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم بعيادته المتخصصة في زراعة الشعر والطب التجميلي إلى أن يثبت العكس بأن زراعة الشعر باتت أمر ليس من المستحيل لأي شخص.

حيث يمكن للجميع الان اجراء زراعة الشعر بتقنيات أكثر تطورا وتميزا وبأسعار فى متناول الجميع من خلال المركز ويمكن اعتبار الدكتور علاء حجاج أفضل جراح زراعة الشعر في الوطن العربي والذي أسس افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم وهو من ضمن المراكز الطبية المتخصصة في مجال زراعة الشعر، اليوم سوف نسلط الضوء عن بعض الأسئلة والتى نقدم لك إجابة عنها من قبل استقصاء تجارب عدة .

ماهي مراحل تطور زراعة الشعر؟

يتعرض الشعر المزروع حديثا للتساقط فور إجراء العملية وذلك بسبب استقرار البصيلات ومن ثم يبدأ مرحلة جديدة حتى يتم اكتساب  القوة واستعادة النمو بشكل طبيعي .

وعند تعرض الشعر المزروع التساقط ليس دليل على وجود خطأ بالعملية فذلك مردود طبيعي للغاية مثلها كمثل أي إجراء إجراء جراحي آخر .

 وذلك لأن الشعر الذي ينبت مجددا سوف يكون على قدر اعلى واقوى من الثبات ليقاوم التساقط عن الحالة الاولى  وخاصة اذا تمت عملية الزراعة في  افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم , بعد مرور شهر سوف تبدأ البصيلات فى دورة نمو جديدة ليتم إنبات الشعر الجديد والثابت والنمو هناك سوف يتوقف على بعض العوامل أهمها التغذية وقدرة وصول الدم إلى البصيلات وايضا التقنيه المستخدمه فى عمليه زراعه الشعر .

هل يسقط الشعر بعد الزراعة؟

كمردود طبيعى لأى إجراء جراحي بالجسم يكن له بعض ردود الفعل وخاصة زراعة الشعر حيث ان الشعر تصيبه حاله من السكون وبالتالى يفقد بعض الخواص الطبيعة ولن يستعد قدرته وصحته إلى بمرور بعض من الوقت وتعتبر زراعة الشعر إجراء جراحي يتضمن أخذ بصيلات الشعر من منطقة واحدة و تسمي المنطقة المانحة من فروة الرأس وزرعها في مناطق الصلع أو الرقيقة,  بعد العملية، من الطبيعي أن يتساقط الشعر المزروع.

يبدأ هذا عادةً بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الجراحة ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع, خلال هذا الوقت، يبدأ الشعر الجديد في النمو في المنطقة المزروعة,  قد يستغرق الشعر الجديد من 6 أشهر إلي عام لينمو ويصبح أكثر كثافة, وذلك لأن بصيلات الشعر تدخل في وضع السكون ولا تنتج شعرًا جديدًا  ومع ذلك، مع مرور الوقت، يبدأ الشعر المزروع في النمو والتكثيف,  عادة ما يستغرق ظهور النتائج النهائية من ستة أشهر إلى سنة.

هل يوجد علاج للصلع الوراثي عند الرجال والنساء ؟

الصلع الوراثي كما أعلن  افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم  مركز الدكتور علاء حجاج  هو حالة شائعة تصيب الرجال والنساء على حدٍ سواء  في الرجال، يظهر عادةً على شكل خط شعر متراجع أو بقعة صلعاء على تاج الرأس أما في النساء، يظهر على شكل شعر خفيف في الجزء العلوي من الرأس. على الرغم من عدم وجود علاج للصلع الوراثي، إلا أن هناك علاجات يمكن أن تساعد في إبطاء أو وقف تطور تساقط الشعر,  بالإضافة إلى ذلك، فإن تجنب بعض عوامل نمط الحياة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الصلع، مثل التدخين والإجهاد الزائد، يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا.

لا يوجد علاج للصلع الجيني، ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في إبطاء تساقط الشعر أو إخفاء بقع الصلع, يعتبر المينوكسيديل هو العلاج الأكثر شيوعًا لدى الرجال، وهو عبارة عن محلول موضعي يتم تطبيقه على فروة الرأس. يعتبر المينوكسيديل أيضًا علاجًا شائعًا لدى النساء، ولكن هناك خيارات أخرى تقدمها  افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم   تشمل العلاج بالليزر منخفض المستوى وحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية,  هناك أيضًا خيارات جراحية، مثل زراعة الشعر، ولكن عادةً ما يُنصح بها فقط للحالات الشديدة.

أقرأ أيضاً عن تقنية المياكروبوينت للشعر الخفيف 

افضل نتائج زراعة الشعر  

نصائح بعد زراعة الشعر

بعد جراحة زراعة الشعر في  افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم  ، يوصى بتجنب التمارين الشاقة لمدة عشرة أيام على الأقل والامتناع عن العمل الشاق والرياضة لمدة أسبوع, من المهم أيضًا حماية المنطقة المزروعة من أشعة الشمس لمدة أسبوعين تقريبًا, لتقليل التورم، يمكن للمرضى النوم ورأسهم مرفوعة على وسادتين. سيساعد اتباع نصائح العناية هذه بعد جراحة زراعة الشعر في ضمان نتائج ناجحة.

بعد إجراء عملية زراعة الشعر، من المهم اتباع بعض نصائح العناية البسيطة لضمان نجاح الجراحة, في الأسبوع الأول، تجنب أي أنشطة تتطلب الانحناء أو الاستلقاء على ظهرك,  قاوم الرغبة في لمس أو خدش المنطقة المزروعة. سيساعدك اتباع هذه النصائح البسيطة في ضمان إجراء عملية زراعة شعر ناجحة.

 كما أنه لابد من الالتزام الدائم بمستوى صحي ونفسي جيد لان من المعروف ان الحاله النفسيه تؤثر كثيرا على الحالة الصحية بشكل كبير فمن المؤكد أن لها مردود على النتائج النهائية للعملية.

ي

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر

تتفاوت نسب النجاح وفقا للحالة الخاضعة لإجراء زراعة الشعر في  افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم ولكن جميعها تقترب من نسب مرضية وخاصة ان تم اجراء العملية في مراكز متخصصة مثل مركز دكتور علاء حجاج والذى أثبت خلال الفترة الماضي بوصول نسب النجاح به إلى مايقرب من 100% وقد حققت جراحات زراعة الشعر نسب نجاح ابهرت الجميع.

ومن خلال استقصاء آراء بعض الاشخاص ممن خاضوا التجربة حصلنا على النتيجة الحالية بسؤال السيدة ع . وقد أشادت بأنها كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر إلى حد كبير يسبب لها العديد من المواقف الحرجة فقد بات الأمر أشد قسوة عندما أصبحت لا تريد الخروج أو الهروب اى مكان عام, وقد نصحها الجميع بزيارة أحد المراكز المتخصصة في زراعة الشعر باستخدام التقنيات الحديثة وبالفعل تواصلت مع مركز دكتور علاء حجاج وعند تحديد الموعد اللازم للعملية استطردت بعض المخاوف في البدايه ولكن بعد اتمام العمليه ايقنت ان الامر اسهل ما يمكن هذا وانها حصلت على نتيجه فاقت المتوقع منها واستعادت الشعر المتساقط خلال فترة وجيزة للغاية بكثافة أعلى بكثير.

تجربتي في زراعة الشعر مع د/ علاء حجاج

عيادة د كتور علاء حجاج

من اكبر العيادات المتخصصه فى مجال الطب التجميلي وزراعة الشعر بالتقنيات الحديثة  وقد حصل علي ثقة عملائة ليكون  افضل مراكز زراعة الشعر فى العالم  ويتم استخدام العديد من التقنيات ومنها تقنية السفير المثالية والتى حققت شهرة واسعة وأصبح العديد يطلبونها بالاسم وذلك لانها تقنيه لا تسبب أي وخز او اى اجراء جراحي معقد بل إنها تتم من خلال استخدام حجر سفير المميز بقدرته على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس والعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي من أجل العمل على تدفق الدم الى فروة الراس وتغذية بصيلات الشعر بكل عناية .

كما أن الأمر يكون ذمه إذا قمت بزيارة المركز بنفسك سوف تجد أنه على قدر عال من التميز والكفاءة حيث أن الفريق المتخصص من كبار مستشاري الطب التجميلي بالإضافة إلى التعقيم التام ممكنا ولا التزام بكافه الاجراءات الاحترازية التي تضمن للجميع مستوى نجاح على أعلى مستوى.

 ليس هذا فحسب بل ان المركز ايضا اعتمد العديد من الخطط التى تسهل على الجميع من بنيها خطة السعر المثالية والتى تساعد الجميع فى لاحصل على إجراء علاج وزراعة  بكل كفاءة وعناية باسعار اقل بكثير من اى مكان اخر .

يقدم مركز د.علاء حجاج أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر 

الفرق بين البوتكس والفيلر

نسعد بتلاقي إستفسارتكم في اي وقت

لا تساقط بعد اليوم

احجزي إستشارتك المجانية الأن مع د/علاء حجاج و اعرفي أحسن علاج لحالتك