محتويات المقالة

التقشير البارد للوجه علاج تجميلي يمكن تطبيقه على الوجه واليدين والرقبة. يستخدم لتحسين مظهر أو ملمس الجلد. خلال هذه العملية، يتم وضع محلول كيميائي على الجلد، مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين المظهر العام لبشرتك.

فهو نوع من أنواع الوجه يستخدم محلول كيميائي لتحسين مظهر بشرتك. يتم تطبيق التقشير البارد بشكل مشابه لأقنعة الوجه ؛ يتم دهنها على الجلد وتدليكها ثم تركها لفترة معينة من الوقت قبل شطفها. غالبًا ما يستخدم التقشير البارد لعلاج مشاكل التصبغ والبقع العمرية وغيرها من مشاكل الجلد.

التقشير البارد للوجه

التقشير البارد للوجه

 ماهو التقشير البارد للوجه

التقشير البارد للوجه  علاج تجميلي يزيل الطبقة العليا من الجلد. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التجاعيد والبشرة الباهتة وعيوب الجلد. يمكن أن يساعد التقشير البارد أيضًا في تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحب الشباب والندوب وتفاوت لون البشرة وعيوب الجلد الأخرى. يمكن أن تقدم أنواع مختلفة من التقشير البارد فوائد مختلفة، ولكن جميع أنواع التقشير البارد تشتهر بفوائد لا مثيل لها في تنعيم البشرة. عن طريق رفع طبقات الجلد الصلبة من الوجه أو الرقبة أو اليدين، تكون النتيجة بشرة منتعشة وصحية.

اقرأ ايضًا:  تجارب زراعة الشعر في مصر

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

الفرق بين اجهزة إزالة الشعر باالفرق لليزر

الاثار الجانبية للتقشير البارد

يمكنك أن تتوقع أن تصبح بشرتك خشنة وغير مكتملة ومظلمة بعد أيام قليلة من التقشير البارد للوجه. هذا أمر طبيعي ومتوقع وسيحل نفسه بمرور الوقت.

 اغسلي وجهك بالماء البارد للمساعدة في تهدئة الانزعاج بعد التقشير. فإن التقشير الكيميائي ينتج عنه بعض تقشير الجلد، عادة بعد حوالي 3 إلى 5 أيام. خلال الـ 24 ساعة الأولى تقريبًا بعد التقشير الكيميائي، ستلاحظ أن بشرتك قد تبدو حمراء. هذا نموذجي. ومع ذلك، يمكن استخدام المرطب بحرية للمساعدة في تخفيف أي إزعاج.  والجلد الجديد الذي يظهر بعد التقشير البارد للوجه سيكون عرضة بشكل خاص لأشعة الشمس القاسية. لذلك، يجب الاهتمام به أكثر من أي وقت مضى.  عندما تكون مستعدًا للمغامرة بالخارج مرة أخرى، تأكد من وضع واقٍ من الشمس بمعامل حماية 30 أو أعلى وارتداء ملابس واقية. 

من المتوقع حدوث كدمات وتورم بعد جراحة التقشير.

أصبح التقشير البارد أكثر شيوعًا بسبب فعاليته في تقليل التجاعيد وندبات حب الشباب وعلامات التصبغ.  يمكن أن توفر أيضًا نتائج دائمة لمكافحة الشيخوخة. يعمل التقشير البارد للوجه على توفير بشرة أكثر نضارة وشبابًا. يمكن أن يتسبب الهواء البارد وحروق الشمس أيضًا في تقشر الجلد. يزيل التقشير الكيميائي السطح الخارجي لبشرتك، مما يجعل من السهل أكثر من أي وقت مضى دمج علاج البشرة عالي الفعالية هذا في نمط حياتك.

التقشير البارد للوجه يزيل خلايا الجلد الميتة واحدة من أفضل الطرق لتحسين مظهر بشرتك  المعروف أيضًا باسم التقشير الكيميائي يستخدم هذا العلاج محلولًا كيميائيًا لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو خلايا جديدة.

 يمكن استخدام التقشير الكيميائي لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك حب الشباب والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس. يمكن إجراؤها بمفردها أو بالاشتراك مع علاجات أخرى. إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، قد ترغب في التفكير في التقشير البارد.  تقل احتمالية تسبب التقشير البارد في حدوث تهيج من أنواع التقشير الأخرى.

التقشير البارد للوجه

التقشير البارد للوجه

 دواعي القيام بالتقشير البارد للوجه

التقشير البارد إجراء تجميلي ممتاز يمكن أن يساعد في تحسين مظهر بشرتك.

 يمكن استخدامه لشد الجلد وتوحيد لونه وتقليل التجاعيد.

 يمكن أن يساعد التقشير البارد أيضًا في تقليل البقع العمرية والبقع الشمسية. هذا الإجراء آمن لجميع أنواع البشرة ويمكن إجراؤه في جلسة واحدة.

هناك العديد من الآثار الجانبية المحتملة للتقشير البارد للوجه، ولكن الأكثر شيوعًا هي الآثار الجانبية المؤقتة وتشمل الاحمرار والجفاف والوخز أو الحرقان والتورم الطفيف.

 مع التقشير العميق، هناك خطر فقدان القدرة على إنتاج الصبغة في الجلد بشكل دائم، مما قد يؤدي إلى تغيرات في لون الجلد.

 هناك أيضًا خطر الإصابة بأي نوع من التقشير، لذلك من المهم اتباع جميع التعليمات الخاصة بالعناية والتطهير بعد العملية.

يمكن أن يسبب التقشير البارد للوجه آثارًا جانبية مختلفة، بما في ذلك: احمرار الجلد. من الطبيعي أن تعاني من بعض الاحمرار في الجلد بعد التقشير البارد. ومع ذلك، إذا كان الاحمرار شديدًا أو استمر لأكثر من بضعة أيام، يجب استشارة الطبيب. يمكن أن يسبب التقشير البارد أيضًا حكة أو حرقًا أو تهيجًا في الجلد. إذا واجهت أيًا من هذه الآثار الجانبية، فعليك التوقف عن استخدام التقشير البارد واستشارة طبيبك.

يمكن أن يسبب التقشير البارد للوجه  آثارًا جانبية مختلفة، بما في ذلك: الاحمرار والتورم واللمعان. هذه كلها آثار جانبية طبيعية ومؤقتة ستختفي مع شفاء جلدك. ومع ذلك، هناك أيضًا فرصة لإعادة تنشيط عدوى الهربس البسيط. إذا واجهت أيًا من هذه الآثار الجانبية، فتأكد من الاتصال بطبيبك.

يمكن أن يسبب اللسع أو الحرقان. عادة ما تكون هذه الآثار الجانبية مؤقتة وسوف تهدأ بسرعة. ومع ذلك، إذا استمروا، فمن المهم التحدث إلى أخصائي طبي أو طبيب أمراض جلدية. التقشير البارد طريقة آمنة وفعالة لتحسين مظهر بشرتك.

تعد الحكة من الآثار الجانبية الطبيعية لـ التقشير البارد للوجه وهي مؤقتة وطفيفة نسبيًا. يجب على المريض ألا يخدش الجلد أو يمسكه أثناء عملية الشفاء لمنع المزيد من التهيج.

 تشمل الآثار الجانبية المحتملة على سبيل المثال لا الحصر: احمرار خفيف إلى شديد، وضيق مؤقت، وتورم، وجفاف في الجلد مشابه لحروق الشمس. لمكافحة الآثار الجانبية المحتملة مثل الاحمرار والوخز وفرط التصبغ التالي للالتهابات، يجب أن تحافظ على بشرتك باردة. هذا يعني تجنب الاستحمام بالماء الساخن واستخدام المرطب في منزلك إذا كان الهواء جافًا. يمكنك أيضًا تجربة إضافة صودا الخبز إلى حمام بارد للمساعدة في تهدئة بشرتك.

  نصائح بعد القيام بالتقشير البارد للوجه

بعد إجراء التقشير البارد لوجهك، من المهم أن تعتني ببشرتك للتأكد من أن التقشير فعال وأن بشرتك تلتئم بشكل صحيح.

 فيما يلي بعض النصائح حول كيفية العناية ببشرتك بعد التقشير البارد للوجه:

ضعي طبقة رقيقة من المرطب على البشرة برفق عدة مرات طوال اليوم، حسب الحاجة.

توقف عن تنظيف بشرتك في الأيام القليلة الأولى بعد التقشير. عندما تبدأ في التنظيف مرة أخرى، استخدم الماء البارد والصابون المعتدل. 

تجنب استخدام الماء الساخن، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج أو إتلاف المنطقة المعالجة من الجلد.

احرصي على الحفاظ على بشرتك رطبة جيدًا عن طريق وضع مرطب وقائي مرتين على الأقل يوميًا.

 تجنبي التقشير أو استخدام أي نوع من أجهزة التنظيف على بشرتك أثناء عملية الشفاء.

من المهم جدًا ترطيب بشرتك بعد التقشير البارد للوجه . أفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع طبقة رقيقة من المرطب برفق على المنطقة المعالجة.من المهم أيضًا الحفاظ على الجلد نظيفًا بعد التقشير عن طريق غسله بالماء البارد والصابون المعتدل. سيساعد القيام بذلك على منع أي تهيج أو تلف إضافي للجلد.

من المهم استخدام واقي الشمس بعد التقشير البارد للوجه  لأن عملية التقشير يمكن أن تجعل بشرتك أكثر عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس.

بعد التقشير البارد للوجه يفضل تجنب المكياج لمدة أسبوع على الأقل.

 سيسمح ذلك لبشرتك بالشفاء وتجنب أي تهيج. 

تأكد من الحفاظ على بشرتك رطبة جيدًا باستخدام مرطب واقي واشرب الكثير من الماء. 

 انواع التقشير البارد للوجه

هناك العديد من أنواع التقشير البارد للوجه التي يمكن استخدامها على الوجه. كل نوع له فوائد مختلفة ويمكن تكييفه وفقًا لاحتياجات الفرد. قشور حمض الجليكوليك رائعة للتقشير ويمكن أن يقوم بها أي شخص تقريبًا. تستخدم قشور حمض ثلاثي كلورو أسيتيك لتحسين مظهر أو ملمس الجلد ويمكن تطبيقها على الوجه واليدين والرقبة. تساعد قشور حمض الساليسيليك على تجديد شباب البشرة وتوفير نتائج دائمة لمكافحة الشيخوخة. تحفز قشور حمض الكاربوليك إنتاج خلايا جديدة وعادة ما يتم إجراؤها على الوجه.

تقشير إنزيمي

أكثر أنواع التقشير البارد للوجه شيوعًا هو التقشير الانزيمي. يستخدم هذا النوع من التقشير بالإنزيمات لتقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة. كما أنه لطيف على البشرة ويمكن استخدامه على البشرة الحساسة.

التقشير البارد للوجه

التقشير بحمض الجليكوليك

يعد التقشير بحمض الجليكوليك أحد أكثر أنواع التقشير البارد شيوعًا للوجه. تعتبر آمنة وفعالة لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب وفرط التصبغ والتجاعيد. يعمل التقشير بحمض الجليكوليك عن طريق تقشير الطبقة العليا من الجلد للكشف عن بشرة جديدة وصحية تحتها. هناك ثلاثة مستويات من قشر حمض الجليكوليك: خفيف، متوسط ​​، وعميق. عادة ما يتم التقشير الخفيف باستخدام 20-30٪ حمض الجليكوليك، بينما يتم التقشير المتوسط ​​باستخدام 30-50٪ حمض الجليكوليك. عادة ما يتم التقشير العميق بحمض الجليكوليك بنسبة 50-70٪.

تقشير حمض اللاكتيك

يشيع استخدام حمض اللاكتيك في التقشير البارد للوجه  يمكن أن يساعد في التخلص من البقع العمرية والكلف والملمس الخشن. كما أنه أقل تهيجًا وجفافًا من حمض الجليكوليك. يمكن عمل قشر حمض اللاكتيك في المنزل باستخدام المنتجات التي يمكنك العثور عليها في الصيدلية المحلية.

التقشير بحمض الساليسيليك

التقشير بحمض الساليسيليك هو نوع من التقشير السطحي وهو مثالي للمرضى الذين يبحثون عن بشرة متجددة أكثر، ولون بشرة مع عدد أقل من الشوائب. تتضمن العملية تطبيق مادة كيميائية على الجلد تتسبب في تكسير الجلد وتساقطه. يتم استخدام مواد كيميائية مختلفة، لكن حمض الساليسيليك هو أحد أكثرها شيوعًا لأنه لطيف وفعال. يعتمد التقشير الكيميائي على أنواع مختلفة من الأحماض، بما في ذلك حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك وحمض الخليك ثلاثي الكلور (TCA). سيحدد خبير التجميل عمق وقوة التقشير بناءً على النتائج المرجوة.

التقشير البارد للوجه

التقشير بحمض الماندليك

قشور حمض الماندليك مثالية لمن لديهم بشرة حساسة أو ذات لون بشرة داكنة. هذه المقشرات لطيفة لكنها فعالة ويمكن أن تحسن حب الشباب وفرط التصبغ والوردية وشيخوخة الجلد. إذا كنت تبحث عن مقشر كيميائي متوسط ​​القوة، فإن حمض الماندليك هو الخيار الأمثل.

تقشير حمض البيروفيك

هناك أنواع مختلفة من التقشير البارد للوجه ، أحدها هو التقشير بحمض البيروفيك. يستخدم حمض البيروفيك كعامل تقشير كيميائي متوسط ​​بتركيزات تتراوح من 40٪ إلى 70٪. لقد ثبت أنه فعال في علاج تجاعيد الوجه المتوسطة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا التقشير على تقليل الخطوط الدقيقة، وهو خيار ممتاز لتفتيح وإنعاش البشرة الشيخوخة.

تقشير TCA

أحد أكثر أنواع التقشير البارد شيوعًا للوجه هو مقشر TCA. تستخدم قشور TCA حمض ثلاثي كلورو أسيتيك لتحسين مظهر بشرتك. التقشير السطحي، الذي يستخدم أحماض خفيفة مثل حمض ألفا هيدروكسي للتقشير بلطف، مثالي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. تعتبر قشور TCA أيضًا متعددة الاستخدامات، مع مجموعة واسعة من الأعماق وخيارات العلاج.

 

يسرنا اتصالكم في اي وقت

التقشير البارد للوجه