محتويات المقالة

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما هو علاج ثوري لإستعادة الشعر يمكن أن يوفر للرجال والنساء شعرًا أكثر صحة وامتلاءً. يستخدم هذا الإجراء غير الجراحي بلازما الدم الخاصة بالمريض لتحفيز نشاط الخلايا الجذعية في فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر الجديد واستعادة السماكة والحجم الطبيعي لخط الشعر. العملية بسيطة وآمنة وتقدم نتائج طبيعية المظهر مع حد أدنى من التوقف أو عدم الراحة.

خلال جلسة حقن البلازما، يتم جمع كمية صغيرة من دم المريض ووضعها في جهاز طرد مركزي، والذي يفصل البلازما عن مكونات الدم الأخرى. ثم يتم حقن هذه البلازما مباشرة في فروة الرأس في عدة مناطق حدث فيها ترقق. تحفز الحقن نشاط الخلايا الجذعية، مما ينتج عنه أوعية دموية جديدة تنقل العناصر الغذائية لنمو الشعر الصحي.

تتمتع حقن البلازما للشعر بالعديد من المزايا مقارنة بإجراءات استعادة الشعر التقليدية مثل زراعة الشعر والأدوية. العلاج غير جراحي، ولا يتطلب جراحة أو دواء، ويقدم نتائج طبيعية المظهر مع الحد الأدنى من التوقف أو الانزعاج. بالإضافة إلى ذلك، يعد حقن البلازما مناسبًا لكل من الرجال والنساء، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يسعون إلى استعادة خط الشعر الطبيعي دون العلاجات الغازية.

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

البلازما للشعر الخفيف

حقن حقن البلازما للشعر هو علاج لاستعادة الشعر يمكن استخدامه لمعالجة الشعر الخفيف, يتضمن هذا الإجراء حقن محلول يحتوي على البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) في فروة الرأس، مما يساعد على تحفيز النمو وزيادة حجم الشعر.

يتم الحصول على حقنة البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم المريض، لذلك لا يوجد خطر حدوث رد فعل سلبي. يساعد المحلول المحقون على تنشيط الخلايا الجذعية الخاملة في فروة الرأس، مما يعزز نمو بصيلات الشعر الجديدة ويشجع البصيلات الموجودة على إنتاج خيوط شعر أكثر كثافة وامتلاء.

في معظم الحالات، هناك حاجة إلى حقن متعددة لتحقيق النتائج المرجوة. بعد تلقي حقن البلازما للشعر قد يعاني المرضى من بعض الاحمرار والحنان في مواقع الحقن لبضعة أيام. هذا أمر طبيعي ويجب أن يهدأ بعد فترة وجيزة من العلاج.

قد تستغرق نتائج حقن البلازما للشعر الخفيف عدة أسابيع حتى تصبح ملحوظة. يمكن للمرضى أن يتوقعوا شعرًا أكثر كثافة وصحة مع ملمس وجسم محسنين بالإضافة إلى تغطية محسّنة. قد تستمر هذه النتائج لعدة سنوات .

تجربتي مع بلازما الشعر

كان احد المرضى يعاني من شعره لفترة طويلة. أراد إيجاد طريقة لمنع تساقط شعره. بعد إجراء بعض الأبحاث، قرر تجربة علاج حقن البلازما للشعر .

كان متوترًا في البداية، لكن الموظفين في العيادة كانوا ودودين ومرحبين بشكل لا يصدق. شرحوا له الإجراء وأجابوا على أي أسئلة لديه. كما أكدوا له أنه لا توجد آثار جانبية أو مخاطر مرتبطة بالعلاج.

خضع المريض للعلاج وأذهلته النتائج. بعد جلسة واحدة فقط، شعر شعره بأنه أقوى وأكثر صحة وبدا أكثر امتلاءً. لقد تأثر كثيرًا لدرجة أنه قرر الاستمرار في العلاجات الشهرية المنتظمة للحفاظ على نتائجه.

والان اصبح شعره أكثر كثافة وأقوى ويبدو أكثر امتلاءً من أي وقت مضى! ويوصي بشدة بهذا العلاج لأي شخص يبحث عن طريقة آمنة وفعالة لتحسين صحة شعره.

و للاطلاع على المزيد من الخدمات مثل علاج حب الشباب 

حقن البلازما للشعر للرجال

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

أصبح حقن البلازما للشعر  خيارًا شائعًا للرجال الذين يتطلعون إلى تحسين تسريحة شعرهم. الإجراء، الذي يتضمن حقن البلازما في فروة الرأس، هو إجراء طفيف التوغل وآمن يساعد على تحفيز نمو الشعر.

يمكن استخدام حقن البلازما لتحسين ترقق الشعر، واستعادة الشعر المفقود، أو حتى ملء بقع الصلع. يتضمن الإجراء استخراج كمية صغيرة من الدم من المريض وتدويرها في جهاز طرد مركزي لفصل جزء البلازما عن خلايا الدم الحمراء. ثم يتم حقن البلازما في فروة الرأس باستخدام إبرة صغيرة جدًا.

فوائد استخدام حقن البلازما للشعر  عديدة، بما في ذلك تحسين المظهر وزيادة الثقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تستمر نتائج حقن البلازما للشعر لعدة أشهر أو حتى عام، اعتمادًا على نمط حياة الفرد والتركيب الجيني.

للحصول على أفضل النتائج، يجب على المرضى استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية للتأكد من أن هذا هو الخيار العلاجي المناسب لهم. من خلال الرعاية والصيانة المناسبة، يمكن للرجال الاستمتاع بنمو شعر محسّن والاستمتاع بمزيد من الثقة بمظهرهم.

و لقراءة المزيد ايضا عن خيارات اخرى مثل زراعة الشعر 

أضرار حقن البلازما للشعر وهل يمكن تفاديها؟

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

تعتبر حقن البلازما للشعر  علاجًا شائعًا للشعر، لكنها يمكن أن تلحق الضرر بالشعر. البلازما عبارة عن مزيج من الصفائح الدموية وعوامل النمو ومركبات أخرى يتم حقنها في فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر الصحي. في حين أن العلاج له فوائده، إلا أنه قد يتسبب أيضًا في تلف الشعر وفروة الرأس.

عندما يتم حقن البلازما بشكل غير صحيح، فإنها يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالألم، والحرقان، وحتى التندب الدائم. في بعض الحالات، يمكن أن تتسبب الحقن في تقصف الشعر وتلفه. إذا كنت تفكر في هذا العلاج، فمن المهم التأكد من إجرائه بواسطة ممارس متمرس يعرف كيفية إدارة الحقن بشكل صحيح.

للمساعدة في تجنب الضرر الناجم عن حقن البلازما للشعر ، ابحث عن ممارس لديه خبرة في إدارة هذه العلاجات واتبع نصائحهم بعناية. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أنك تستخدم منتجات عالية الجودة مصممة خصيصًا لهذا النوع من العلاج. تجنب استخدام أي منتجات تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو مهيجات لأنها قد تسبب ضررًا أكثر من نفعها.

أخيرًا، تأكد من المتابعة مع طبيبك بعد كل علاج للتحقق من أي علامات للضرر. مع العناية والاهتمام المناسبين، يمكن أن تكون حقن البلازما طريقة آمنة وفعالة لتعزيز نمو الشعر الصحي.

تكاليف حقن البلازما للشعر

يمكن أن تختلف تكاليف حقن البلازما للشعر  حسب كمية العلاج المطلوبة. يمكن أن تتراوح تكلفة العلاج الفردي في أي مكان من حوالي 500 دولار إلى 1500 دولار. من المهم ملاحظة أن التكلفة قد تكون أعلى إذا تطلب الأمر أكثر من علاج واحد من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

تتضمن تكلفة حقن بلازما الشعر عادةً تكلفة الحقن، بالإضافة إلى أي خدمات إضافية قد تكون ضرورية لضمان أفضل النتائج، مثل استشارات ما قبل العلاج، وتعليمات الرعاية اللاحقة، وزيارات المتابعة. من المهم أيضًا مراعاة أي تكاليف محتملة مرتبطة بالآثار الجانبية أو المضاعفات التي قد تنشأ أثناء الإجراء أو بعده.

بشكل عام، يمكن أن تختلف تكلفة حقن بلازما الشعر حسب الاحتياجات والظروف الفردية. يتم تشجيع المرضى على استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الطبية لمعرفة المزيد عن التكاليف المحتملة وتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لهم.

و لقراءة المزيد ايضا عن تساقط الشعر و كيفية علاجه  

 

حقن البلازما للشعر في عيادة د. علاء حجاج

يقدم الدكتور علاء حجاج حقن البلازما للشعر حلاً ثوريًا لاستعادة الشعر من خلال استخدام حقن البلازما. تم تصميم هذا الإجراء غير الجراحي طفيف التوغل للمساعدة في استعادة الشعر الخفيف والصلع لدى كل من الرجال والنساء.

حقن البلازما للشعر  طريقة آمنة وفعالة لعلاج تساقط الشعر دون الحاجة إلى جراحة. يعمل الإجراء عن طريق استخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) من دم المريض. ثم يتم حقن هذا PRP في فروة الرأس، مما يحفز النمو الطبيعي لبصيلات الشعر الجديدة. العملية برمتها سريعة وسهلة، مع أقل قدر من الانزعاج وبدون توقف.

يمكن أن تستمر نتائج هذا العلاج لمدة تصل إلى عامين أو أكثر، حيث أبلغ بعض المرضى عن زيادة في حجم شعرهم الإجمالي في غضون أسابيع قليلة فقط من جلسة العلاج الأولى. قد يشعر المرضى أيضًا بتحسن ملمس وسمك وقوة شعرهم الحالي بعد علاجات متعددة.

إذا كنت تبحث عن طريقة آمنة وفعالة لاستعادة شعرك الرقيق أو علاج مناطق الصلع، فقد يكون حقن البلازما هو الحل الأمثل لك. لمعرفة المزيد حول هذا الخيار العلاجي الثوري، اتصل بالدكتور علاء حجاج لتحديد موعد لتنعم بجلسه حقن البلازما للشعر  اكثر من ناجحة.

و لمزيد من المعلومات عن الخدمات التي تقدمها عيادة دكتور علاء حجاج تواصل على رقم  01119923330 

يعرض لكم دكتور علاء حجاج في الفيديو الاتي ابرز النصائح و طرق علاج تساقط الشعر بمختلف التقنيات

دكتور علاء حجاج

استشارى الجلدية و التجمبل والليزر وزراعة الشعر
التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلقى إستفسارتكم في اى وقت

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *