محتويات المقالة

زراعة الشعر في جدة و مصر

يعتبر تساقط الشعر أو الصلع كما يعرفه بعض الأشخاص أمر مزعج للغاية ويتسبب فى إحراج كبير واحيانا فى الإكتئاب وخاصة وانه ليس مقتصر فقط على كبار السن ولكن من الممكن أن يصيب الشباب ايضا ، كما ان تساقط الشعر له أسباب عديدة وكثيرة منها ( وراثة / بعض الأمراض مثل الثعلبة / فقر الدم / أمراض الغدة الدرقية والكظرية / نتيجة علاج هرموني او كيميائى / التهاب فروة الرأس ) تصاب به السيدات والرجال ، وقد يظهر بشكل تدريجي ببطئ أو بسرعة على حسب حالة الشخص و الهرمونات و استجابة جسمه للأعراض ، سوف نوضح لك فى هذه المقالة بعض النقاط المهمة المتعلقة ب زراعة الشعر في جدة و مصر خاصة انه الحل الذي يلجأ له الكثير من الناس فى الوقت الحالى للتخلص من الصلع .

مشكلة فقدان الشعر  أمر يعاني منه الكثيرمن  الناس والذى يصل الى الصلع فى بعض الأحيان ، يصيب الصلع النساء والرجال وليس بالضرورة أن يصيب كبار السن فقط يمكن ايضا ان يصيب الشباب ، ومن الحلول الجذرية لهذه المشكلة هى عملية زراعة الشعر والتى أساسها هو ازالة بصيلات من منطقة كثيفة الشعر مثل مؤخرة الشعر و الصدر وتسمى ( منطقة مانحة ) واعادة وضعها فى منطقة الخالية من الشعر وتسمى ( منطقة مستقبله ) ، العملية بسيطة للغاية وتتم عن طريق تقنيتين أساسيتين الشريحة و الإقتطاف.

التقنيات المستخدمة فى عملية زراعة الشعر

  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف 

تعتبر من أكثر الطرق تطورا التي تستخدم في زراعة الشعر في جدة ومصر كما أنها بلا أعراض جانبية وغير مؤلمة بالمرة وتتم من خلال تخدير موضعى و يستخدم الطبيب أداة معدنية ذات رأس دائري تقوم بالالتفاف حول بصيلة الشعر فى المنطقة المانحة و استخراجها من مكانها مع بعض الأنسجة البسيطة التي تحيط بها ومن ثم زرعها فى المنطقة المستقبلة ، لا يوجد اي ندوب خلال هذه العملية و وقت الشفاء منها يكون بسيط للغاية .

وتعتبر تقنية الاقتطاف هي الأحدث والابسط بشكل أكبر حيث تتم عن طريق تخدير موضعى للرأس من ثم يقوم الطبيب بإستخدام أداة معدنية مخصصة ويتم أخذ بصيلات الشعر ووضعها فى المنطقة التى تحتوى على الصلع تتميز هذه التقنية أنه لا يوجد بها اى ندوب او غرز كما يمكنك ممارسة حياتك بشكل سريع بعدها حيث لا تأخذ فترة تعافى كبيرة. 

  • تقنية زراعة الشعر بالشريحة 

تقنية الشريحة والتى تعتبر هى الطريقة التقليدية والتي كانت منتشرة فى فترة معينة ولا تزال موجودة حاليا تتم عن طريق قطع شريط من فروة الرأس الموجود فى الجوانب أو المنطقة الخلفية حيث يتميز بالكثافة ويتم تشريح  الوحدات المسامية من شريط الأنسجة وبعدها يتم زرعها في المنطقة المستقبلة ولكن للأسف من الممكن أن يكون له آثار جانبية و خاصة أنه يتضمن وجود غرز وهذا الأمر يترك ندبات من الممكن أن تكون واضحة بعض الشيء . من عيوبها فقط انها تحتوى على ندوب تظهر على الرأس  قد تكون مظهرها مزعج احيانا .

 

هل عمليات زراعة الشعر ناجحة ؟ من هم الأكثر ترشيحا لعملية زراعة الشعر ؟

قد تظن ان عدد قليل يقوم بٱجراء عملية زراعة الشعر ولكنك مخطئ في هذا الأمر حيث أنه تم تسجيل عدد مليون و 600 ألف مريض فى تركيا فقط قد قاموا بعملية زراعة الشعر عام 2020 ، ايضا فى العالم العربى يمكنك ملاحظة زيادة نسبة إجراء العملية أكثر من أي وقت مضى ، وتعتبر مصر هى الثانية فى الوطن العربى من حيث البلدان التي يتم قصدها للقيام بعمليات التجميل وخاصة عملية زراعة الشعر وذلك بسبب وجود مراكز متخصصة و التى تعمل بالتقنيات الحديثة والمتطورة .

عند سماع كلمة عملية زراعة الشعر فإنك على الأرجح ستظن أن الأمر غاية في الجدية أو الصعوبة ، ولكن العكس صحيح فإنها تعتبر من العمليات التجميلية السهلة للغاية والتى غالبا لا يوجد بعدها اى مضاعفات ويمكنك القيام بممارسة حياتك العملية بعد القيام بها على الفور حيث لا تحتاج لمدة استشفاء طويلة.

خاصة عند استخدام التقنيات الحديثة التى تطلب تخديرا موضعيا ولا تحتوى على اى جرح او غرز ، كما أنها تعتبر ليس لها اى اعراض جانبية او اضرار و نتائجها مضمونة بشكل كبير ولكن يجب عليك التأني اختيار الطبيب المناسب للقيام بهذه الخطوة ، ومع وجود العديد من المراكز المتخصصة فى ذلك الأمر نحن نرشح لك مركز الدكتور علاء حجاج والذى يستخدم اعلى التقنيات و على قدر عالى من التعقيم كما أن الدكتور يتميز بخبرته الشديدة ونسبة نجاح عمليات عالية للغاية ، ويعتبر سعر القيام بالعملية مميز جدا .

إجراءات عملية زراعة الشعر

عند اختيارك لإجراء عملية زراعة الشعر يجب عليك ان تكون مهيئا بالكامل صحياً ونفسياً لهذه الخطوة ، وعلى الرغم من ذلك فإن العملية تعتبر بسيطة وسهلة للغاية خاصة إذا قمت بإجرائها عند دكتور متمرس مثل دكتور علاء حجاج ، سوف يبدأ الدكتور بمعرفة تاريخك المرضى والصحى حتى يكتشف سبب تساقط الشعر سواء كان وراثيا أو بسبب مرض مثل الثعلبة او بسبب حالة نفسية وهكذا .

ايضا سيطلب فحوصات لمعرفة نوع فروة الرأس لتحديد التقنية المستخدمة ، عند معرفة كل هذه الأمور يبدأ الدكتور فى تجهيز غرفة خاصة لبدء عملية زراعة الشعر عن طريق غسل فروة الرأس جيدا بمحاليل طبية مخصصة ومن ثم رسم خط الشعر لمعرفة النتائج التي يصل لها للمريض بعد العملية والشكل المتوقع وبعدها نصل إلى مرحلة التخدير الموضعي ، واهم  هى عملية اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة و فى الأغلب تكون مؤخرة الرأس او منطقة الصدر الى منطقة الصلع .

مميزات عملية زراعة الشعر 

إن عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية البسيطة والسهلة للغاية والتى لا تحتوى على مضاعفات جانبية وتعتبر مميزات العملية أكثر من عيوبها بكثير وخاصة إذا قمت بإجرائها عند طبيب كفؤ مثل دكتور علاء حجاج ، حيث تتميز عملية زراعة الشعر : 

  1. لن تشعر بأى ألم أثناء إجراء العملية وخاصة أنه يتم تخديرك باستخدام مخدر موضعى وستبدأ وتنتهي دون الشعور بشيء 
  2. حل جذري وفعال لمشكلة تساقط الشعر وخاصة اذا كنت تعانى من تساقط كمية كبيرة وظهور بقع صلعاء في رأسك ستكون هي إذا الحل المثالي لهذه المعضلة .
  3. ليست مكلفة للغاية مقارنة بالنتيجة التي سوف تحصل عليها. 
  4. تمكنك من زراعة الشعر في الحاجب والشارب وهو الأمر الذي تقدمه هذه العملية بشكل حصرى جدا .
  5. يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعى بعد إجراء العملية ولن تأخذ وقتا فى التعافى حيث انك لن تعانى من اى اثار او مضاعفات.
  6. استعادة ثقتك فى نفسك عندما تحصل على مظهر جميل و رأس ممتلئة بالشعر مرة أخرى .

 

د/علاء حجاج خبرة أكثر من 10 سنوات

حاصل علي عضوية الجمعية الأوربية لزراعة الشعر

عملية زراعة الشعر في السعودية

زرعة الشعر في جدة ام مصر ؟

يوجد بالطبع العديد من المراكز فى السعودية والرياض و زراعة الشعر في جدة والتي تقدم خدمات زراعة الشعر وتتراوح أسعار العمليات ما بين من 10 ال 30 الف ريال سعودي أي ما يتراوح بين 2700 ل 5000 دولار أمريكي ويختلف على حسب التقنية المستخدمة وعدد بصيلات الشعر المزروعة وهو يعتبر سعر عالي نوعا ما ومكلف لكثير من الناس الأمر الذى يجعل الكثيرين يبحثون عن حلول او اماكن اخرى للقيام بهذه العملية .

ايضا يتوافر فى مصر الكثير من المراكز الطبية المتخصصة فى ذلك الأمر ومنها مركز دكتور علاء حجاج والذى يقوم باعتماد أحدث التقنيات في عملية زراعة الشعر مع نسبة نجاح عالية للغاية وتتراوح أسعار العمليات من بين 1400 الى 2000 دولار فقط ويختلف السعر على حسب العديد من الأمور وهو سعر قليل للغاية مقارنة بالتقنيات المستخدمة والنتائج التي تحصل عليها ، كما أن الدكتور علاء يهمه دائما راحة عملائها ويتابع معهم بإستمرار قبل الخضوع للعملية وبعدها.

عيوب زراعة الشعر في جدة

مثل ما يوجد مراكز لزراعة الشعر عديدة فى مصر يوجد ايضا زراعة الشعر في جدة ، ولكن عند النظر إلى عدة عناصر للمقارنة بينها من حيث الخبرة والسعر ستجد أنه يوجد فى مصر مراكز بتقنيات عالية واسعار ارخص بكثير من الموجودة فى جدة حيث تتراوح اسعار عملية زراعة الشعر في جدة ما بين 2600 إلى 5000 دولار أمريكى وهو يعد مبلغ كبير للغاية مقارنة بالمبلغ المدفوع فى مصر ، يوجد فى مصر مركز دكتور علاء حجاج والذى يعتبر من أفضل المراكز فى العالم العربى والذى يقوم بعملية زراعة الشعر فى الرأس والحاجب والشارب بنسبة نجاح عالية تكاد تصل الى 100% وبأسعار رائعة مقارنة بأى مكان آخر .

عملية زراعة الشعر من عمليات التجميل البسيطة والغير مكلفة في بعض الأحيان ، يوجد الآن في جدة عدة مراكز متخصصة في هذه العملية ولكن بها بعض العيوب والتى تجعل الأشخاص يلجئون للبحث عن حلول اخرى او اماكن مختلفة للقيام بها ،  من أبرز العيوب التي تواجه الأشخاص عند التفكير  في زراعة الشعر في جدة هي التكلفة المبالغ فيها جدا ، والتى تقف عائقا أمام الكثير من الناس وخاصة أن السعر يعتبر عالى جدا حتى مع التقنيات العالية لأنه عند مقارنة أسعار العملية فى اى بلد عربى آخر وخاصة مصر والتي يوجد بها مراكز ايضا متخصصة كبيرة وتعطى نتائج جيدة ستجد ان هناك فروق شاسعة في الأسعار. 

عرض القادمين من جدة لزراعة الشعر

ان كنت تبحث عن مركز يمكنك الوثوق به للقيام بعملية زراعة الشعر بدلاً من زراعة الشعر في جدة ويجمع بين السعر المنخفض و النتائج المبهرة نقدم لك مركز دكتور علاء حجاج ، حيث يعتبر دكتور علاء واحد من أفضل أطباء الجلدية المتخصصين فى عملية زراعة الشعر كما أن مركزه مجهز بأحدث الأجهزة والأدوات ويعمل الدكتور بتقنيات متطورة جدا للحصول على نتائج متكاملة ومثالية ، يقدم مركز الدكتور علاء حجاج عرض للأشخاص القادمين من الخارج حيث يقوم بإجراء العملية بتكلفة 1400 دولار أمريكي فقط ، وهو يعتبر سعر رائع للغاية مقارنة بأسعار العملية بالخارج كما أنك ستحصل على عناية ومتابعة خاصة من الدكتور قبل وبعد العملية .

زراعة الشعر في جدة
زراعة الشعر في جدة

تجارب عملاء دكتور علاء حجاج

قام الدكتور علاء حوالى أكثر من 4000 عملية زراعة شعر ناجحة ، وذلك بفضل خبرته الكبيرة فى هذا المجال ، كما انه دائما ما يبحث عن راحة عملائه ويعمل على ارضائهم ، ومن مميزاته التى نادرا ما تجدها فى اى طبيب آخر هو أنه يقوم بمتابعة المرضى الخاصين به دائما لمعرفة نتائج العملية ، هدف الدكتور الأساسى هو تقديم خدمة جيدة ترضى جميع العملاء وبأسعار تنافسية جدا. 

كل تجارب عملاء دكتور علاء هى مرضية للغاية حيث تلقى الكثير من الإرشادات من عملائه ، سوف تلاحظ ان جميع من قصده للحصول على عملية زراعة الشعر قد حصل على نتيجة مبهرة لاقت اعجابه بكل تأكيد ، حيث يعمل الدكتور على طمأنة عملائه وعملت كل التحاليل المناسبة ومعرفة تاريخه الطبي ومن ثم تحديد المناسب للحالة لكى يضمن الوصول إلى نتيجة كاملة ومثالية . 

يأتى للدكتور علاء حجاج عملاء من جميع انحاء العالم العربى للقيام بالعملية وهم على ثقة كبيرة انهم سوف يحصلون على نتيجة تعجبهم بكل تأكيد. 

لماذا عيادة دكتور علاء حجاج ؟

يعتبر مركز دكتور علاء حجاج من أفضل المراكز فى العالم العربى كاملا كما أنه ينافس المراكز العالمية والموجودة فى بلدان اجنبية من حيث التقنيات والآلات والطرق المستخدمة ، كنا ان اسعاره متميزة جدا ولا تقبل المنافسة وسوف تلاحظ الفرق بين المراكز الأخرى والتي تعتبر أقل من حيث التجهيز و التعقيم والأدوات . 

دكتور علاء حجاج هو واحد من أفضل أطباء الجلدية والتجميل وهو عضو الجمعية الأمريكية للتجميل، وعضو الجمعية الأوروبية للتجميل والليزر، وعضو الجمعية الأفرو آسيوية للتجميل والليزر.

لديه خبرة أكثر من 10 عام فى مجال التجميل وزراعة الشعر وقد أجرى أكثر من (4000) عملية زراعة شعر ناجحة باستخدام أحدث التقنيات . 

يسعى الدكتور علاء حجاج دائما الى تقديم افضل خدمة الى عملائها مما جعلهم يثقون به بشكل كبير كما انه يعمل دائما على راحتهم ويستمع اليهم جيدا والى الشكوى الخاصة بهم للحصول على  تاريخ طبى متكامل عنهم ومعرفة أفضل الإجراءات اللازمة لهم.  يعتبر الدكتور علاء من الأشخاص الذين يحرصون أن يطوروا من انفسهم دائما يبحثون عن أفضل الأساليب والتقنيات لزراعة الشعر.  

رأي أحد عملاء د/علاء حجاج من السعودية

زراعة الشعر في جدة

يسعدنا تلاقي إستفسارتكم في أي وقت