محتويات المقالة

زراعة فراغات الشعر

زراعة الشعر هو إجراء جراحي يمكن أن يساعد في استعادة الشعر في مناطق فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف, يقوم الجراح بإزالة بصيلات الشعر من منطقة في الرأس حيث يوجد نمو شعر كثيف، ثم يقوم بزرعها في مناطق الصلع أو الرقيقة,  يمكن أن تساعد زراعة فراغات الشعر في منحك رأس شعر أكثر كثافة وطبيعية, هناك بعض المخاطر المرتبطة بزراعة الشعر، ولكنها عادةً ما تكون طفيفة ويمكن حلها بسهولة,  إذا كنت تفكر في هذا الإجراء، فتأكد من استشارة جراح استعادة شعر مؤهل لمناقشة خياراتك.

ومن الضروري إستشارة طبيب ذو خبرة لأن يجب علي الطبيب اولاً تحديد إذا أكتملت خريطة الصلع عند الشخص الذي يريد زراعة فراغات الشعر او إذا يمكن علاج الفراغات بطرق أخري غير عملية زراعة الشعر .

انواع عملية زراعة فراغات الشعر

الطريقتان الأكثر شيوعًا هما زراعة فراغات الشعر بالوحدات المسامية (FUT) واستخراج الوحدة المسامية (FUE).

FUT هي الأقدم من الطريقتين وتتضمن أخذ شريحة من الجلد من المنطقة المانحة، والتي يتم تشريحها بعد ذلك إلى وحدات جرابية فردية. من ناحية أخرى، تتضمن طريقة الاقتطاف FUE استخراج وحدات بصيلات فردية مباشرة من المنطقة المانحة. كلتا الطريقتين لها مزاياها وعيوبها.

تعتبر طريقة FUT أكثر نجاحًا من حيث معدلات بقاء الكسب غير المشروع والنتائج الإجمالية. ومع ذلك، فإنه يرتبط أيضًا بارتفاع مخاطر حدوث مضاعفات وتندب, من ناحية أخرى، فإن FUE أقل توغلًا وتنخفض مخاطر حدوث مضاعفات, ومع ذلك، فهو أيضًا أكثر تكلفة ويستغرق وقتًا طويلاً.

بشكل عام، كلتا الطريقتين فعالتين في تحقيق نتائج جيدة, من المهم استشارة جراح  متخصص مثل دكتور علاء حجاج افضل دكتور زراعة الشعر لتحديد الطريقة الأفضل لك بناءً على حالتك الخاصة.

FUE هي طريقة أحدث يتم فيها اقتطاف الشعر الفردي من المنطقة المانحة وزراعته في منطقة الصلع,  ليست هناك حاجة لإزالة شريحة من الجلد.

FUE هي طريقة أحدث يتم فيها استخراج الشعر الفردي من المنطقة المانحة وزرعها في منطقة الصلع,  ليست هناك حاجة لإزالة شريحة من الجلد,  ينتج عن هذا عدم وجود ندبات مرئية ومخاطر أقل من طريقة الشريط, FUE هي أيضًا أقل توغلًا ولديها وقت شفاء أسرع.

عملية زراعة فراغات الشعر

زراعة فراغات الشعر هي جراحة تجميلية غير جراحية يتم إجراؤها لإعادة الشعر إلى مناطق الصلع من فروة الرأس أو التي لديها شعر ضعيف وخفيف,  تقنية DHI هي نوع من زراعة الشعر FUE، والفرق هو أخذ بصيلات الشعر بإبر FUE الخاصة ووضع البصيلات داخل الإبر.مركز زراعة الشعر للسيدات في مصر، تواجه بعض النساء مشكلة الشعر الخفيف، من جانب أو مؤخرة الرأس إلى الأمام أو من الأمام لملء الفراغات, الفراغات أو البقع الصلعاء في المنطقة المانحة ليست طبيعية، ويمكن أن تكون لسبب من سببين: تساقط الشعر بسبب التعرض لصدمة نفسية قوية او وراثياً. تعتبر مصر من الدول الرائدة في عمليات التجميل بشكل عام وخاصة عمليات زراعة الشعر لعلاج الصلع الوراثي وتكثيف المساحات الفارغة للرجال والنساء. 

أقرأ المزيد حول تقنية المايكروبوينت
اقرأ المزيد حول تقنية قلم السفير

زراعة فراغات الذقن

زراعة شعر الذقن هي طريقة لاستعادة الشعر المفقود أو الحصول على مساحات لتكثيف الشعر وتحسين مظهر الذقن أو تكوين اللحية,  شهد خيار زراعة فراغات الشعر في منطقة الذقن هذا زيادة ملحوظة بعد ظهور تقنية السفير FUE الحديثة، بسبب الرغبة في زيادة الكثافة في منطقة الذقن و سد أي فجوات و دقة قلم السفير في زراع الشعر بدون ظهور اي ندوب مكان الزراعة , زراعة اللحية هي عمليات مباشرة تتضمن ازالة الشعر من منطقة وزرعها في الوجه لإعطاء مظهر لحية أكثر كثافة, يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وتعتبر دائمة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن حل لشعرهم الخفيف أو البقع الصلعاء، فإن الزراعة بإستخدام قلم السفير تعتبر الحل المثالي 

قبل وبعد زراعة اللحيه

زراعة اللحية هي إجراء تجميلي لإضافة شعر اللحية حيث يكون متناثرًا أو غير موجود, النوع الأكثر شيوعًا لزراعة اللحية هو زرع وحدة بصيلات الشعر (FUE). تتضمن طريقة الإقتطاف بقلم السفير FUE أخذ بصيلات الشعر من منطقة مانحة على الرأس وزرعها في منطقة اللحية.

زراعة الشعر هي إجراء يغير الحياة ويمكنه استعادة الثقة والشباب, يتمتع الدكتور علاء حجاج وفريقه بمهارات عالية في إجراء عملية زراعة فراغات الشعر كما يتضح من عملية زراعة اللحية قبل وبعد الناجحة التي أجريت على العديد من المرضى , تظهر الصور قبل وبعد عملية زراعة الشعر التحول الكبير الذي يمكن تحقيقه من خلال زراعة الشعر. شعر المريض يبدو طبيعيا وصحيا، ويبدو أنه أصغر بكثير بعد العملية, هذا مثال ممتاز على التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه زراعة الشعر على مظهر الشخص و عودة شبابه.

عيادة الدكتور علاء حجاج هي أفضل مكان لإجراء زراعة فراغات الشعر , متخصصون في زراعة الشعر الطبيعي باستخدام طريقة FUE مع دكتور علاء حجاج صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في زراعة الشعر و أكثر من 4000 عملية زراعة شعر ناجحة . تتم هذه العملية بتقنية الزرع باستخدام  تقنية الاقتطاف FUE حسب ما يراه الطبيب مناسبًا للحالة و بالتوافق مع المريض.,الدكتور علاء حجاج هو افضل طبيب زراعة الشعر في مصر  يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة لأن هدفه تقديم خدمة عالية الجودة بأسعار رائعة، كما أنه يقدم لك استشارة مجانية.

قبل إجراء عملية زراعة اللحية

 من المهم استشارة الجراح للتأكد من أنك مرشح جيد لزراعة فراغات الشعر, أثناء الاستشارة، سيقوم الجراح بتقييم نمط نمو شعر الوجه ونوع بشرتك. بعد الاستشارة، إذا قررت متابعة الجراحة، فإن الخطوة التالية هي الاستعداد للإجراء. يتضمن ذلك إيقاف بعض الأدوية مثل مميعات الدم والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) قبل أسبوعين من الجراحة. يجب أيضًا تجنب شرب الكحول لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الإجراء. يتم إجراء عمليات زراعة اللحية عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي كإجراء للمرضى الخارجيين. 

كيفية العناية بلحيتك الجديدة بعد الجراحة

إذا أجريت مؤخرًا زراعة فراغات الشعر في منطقة الذقن ، فمن المهم العناية بلحيتك الجديدة, فيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك:

  1. اغسل لحيتك بانتظام بشامبو خفيف.
  2. استخدم بلسمًا بعد غسل الشعر بالشامبو للحفاظ على لحيتك ناعمة ويسهل التحكم فيها.
  3. ضع زيت مناسب للشعر على لحيتك لتصبح  رطبة ومزيد من اللمعان والحماية.
  4. مشطي لحيتك برفق بمشط واسع الأسنان لمنع التشابك والعقد.
  5. قم بتشذيب لحيتك بانتظام للحفاظ على مظهرها أنيق ومرتّب.

متى سأرى نتائج زراعة اللحية؟

يبدأ الشعر المزروع في التساقط بعد 15 إلى 30 يومًا بعد زراعة فراغات الشعر وهو أمر طبيعي, تعتمد نتائج زراعة الذقن على الطريقة المتبعة، لكن جلد الوجه يلتئم في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، ستلاحظ نتيجة واضحة لنمو الشعر 7-8 أشهر.

تواصل معنا عبر الواتساب من اجل أي إستفسار او حجز

التورم بعد زراعة الشعر

زراعة الشعر هي إجراء جراحي لعلاج الصلع أو تساقط الشعر, بعد الجراحة، من الطبيعي أن يعاني الشخص من بعض التورم, يبدأ التورم عادة في يوم الجراحة ويستمر لمدة 4-5 أيام, أفضل طريقة لتجنب التورم هي إبقاء الرأس مرتفعًا أثناء المشي والنوم على الظهر مع وضع وسادة تحت الرقبة, إذا واجهت أي تورم في الوجه، فحاول ألا تنحني رأسك لأسفل وأبق رأسك مرفوعة قدر الإمكان. أقرأ ايضاً اهم الممنوعات بعد زراعة الشعر.

فوائد البلازما بعد زراعة الشعر

يُعد تساقط الشعر مشكلة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم, في حين أن هناك العديد من العلاجات المتاحة، فإن زراعة فراغات الشعر  تعتبر الحل الأكثر فعالية,  يمكن أن تساعد حقن البلازما بعد زراعة الشعر في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر, يمكنهم أيضًا المساعدة في جعل فترة استرداد الشعر أسرع.

أفضل عيادة زراعة شعر

تعتبر عيادة دكتور علاء حجاج هي افضل عيادة لزراعة الشعر لما لديهم من خبرة طويلة في هذا المجال وكفاءتهم,  كانت سببًا رئيسيًا لشعبية هذا النوع من العمليات,

د. عيادة علاء حجاج بالقاهرة من أفضل الأماكن لإجراء عملية زراعة الشعر الطبيعي. يستخدم الدكتور حجاج أحدث التقنيات والأجهزة لتقديم خدمة عالية الجودة بأسعار رائعة, كما يقدم استشارات مجانية للمرضى المحتملين, اختر التاريخ المناسب لك في جدول الدكتور علاء حجاج واطلع على تقييم الطبيب ومميزات العيادة وسعر الفحص.

عيادة الدكتور علاء حجاج هي أفضل مكان لإجراء عملية زراعة فراغات الشعر , الموظفون محترفون ومهتمون، ويستخدمون أحدث التقنيات لتقديم خدمة عالية الجودة بأسعار رائعة, كما يقدمون استشارة مجانية لمساعدتك في تحديد ما إذا كان هذا هو العلاج المناسب لك.

يتمتع فريق عيادة الدكتور علاء حجاج بخبرة عالية في عمليات زراعة الشعر الطبيعي وشد الجلد وإجراءات التجميل, باستخدام أحدث التقنيات، يمكنهم تزويد مرضاهم بنتائج لا تقبل المنافسة بأسعار مميزة. التزامهم برعاية العملاء واضح منذ البداية، وتجعلهم خبرتهم الخيار الأفضل لأي شخص يفكر في زراعة الشعر.

إذا كنت تبحث عن عيادة متخصصة في زراعة الشعر الطبيعي باستخدام طريقة FUE، فعليك بالتأكيد مراجعة عيادات الدكتور علاء حجاج في القاهرة, تتم عملية زراعة الشعر الطبيعي في مركز الدكتور علاء حجاج ويمكننا تقديم أفضل خدمة والحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

 

نسعد بتلاقي إستفسارتكم في اي وقت