محتويات المقالة

أسئلة شائعة حول زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر أصبحت ضرورة لبعض الحالات التي تعاني من الصلع  او تساقط الشعر الشديد و يتسأل الكثيرون حول مخاطر و تكلفة عمليية زراة الشعر و العديد من الأسئلة الأخري قبل الإقبال علي العملية ,من خلال هذة المقالة سوف نجاوب لكم علي إستفسارتكم من خلال الدكتور علاء حجاج خبير زراعة الشعر في مصر صاحب خبرة العشر سنوات و أكثر من 4,000 عملية زراعة شعر ناجحة بأحدث التقنيات و أفضل الأسعار .

هل زراعة الشعر

هل ينصح بزراعة الشعر؟

تعتبر زراعة الشعر طريقة آمنة وفعالة لعلاج تساقط الشعر, لذلك ينصح بإجرائها حيث  لا توجد مخاطر أو آثار جانبية مرتبطة بزراعة الشعر. في الواقع، يمكن إجراء زراعة الشعر بأمان للمرضى الذين يتساءلون دوما هل زراعة الشعر مؤلمة؟ و من المهم استشارة جراح زراعة شعر مؤهل قبل الخضوع للعلاج.

إذا كنت تفكر في زراعة الشعر، فعليك بالتأكيد زيارة عيادة الدكتور علاء حجاج متخصص في الأمراض الجلدية وزراعة الشعر والتجميل والليزر وهو من أفضل أطباء الجلدية والتجميل في مصر. تتم عملية زراعة الشعر الطبيعي في عيادة الدكتور علاء حجاج باستخدام أحدث التقنيات في مجال الجراحة التجميلية، والنتائج بأسعار مميزة لا تقبل المنافسة.

هل زراعة الشعر تسبب امراض؟

لا يوجد دليل على أن زراعة الشعر تسبب أي أمراض. زراعة الشعر عملية آمنة تمامًا وثبت أنها لا تسبب أي أمراض في الواقع، تعتبر زراعة الشعر إجراءً آمنًا نسبيًا مع القليل من المخاطر. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا مؤقتة وتشمل الألم والتورم والنزيف.

المخاطر الوحيدة المحتملة بعد زراعة الشعر هي أعراض جانبية نادرة جدًا وغير مرضية. أظهرت الدراسات أن تعرض البصيلات للعدوى والالتهابات يمكن أن يتسبب في موتها في المراحل المبكرة بعد زراعة الشعر. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق طويل الأمد لأن بصيلات الشعر ستشفى في النهاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعور بالحكة في منطقة زراعة الشعر هو عرض من أعراض إصابة فروة الرأس ويجب معالجته على الفور.في الواقع، يمكن أن تساعد زراعة الشعر في تحسين مظهر الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية التي تسبب تساقط الشعر.

يمكن أن تساعد عمليات زراعة الشعر الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة تؤدي إلى تساقط الشعر على تحسين مظهرهم. يمكن أن تشمل هذه الحالات اختلالًا في جودة وأداء عمليات زراعة الشعر، وهذا يساعد أيضًا في تحسين صحة الشعر ومظهره. حالات مثل داء الثعلبة، وهو مرض من أمراض المناعة الذاتية يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر بشكل غير مكتمل.

هناك العديد من الحالات المختلفة التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، ولكن أكثرها شيوعًا هو داء الثعلبة. هذا مرض من أمراض المناعة الذاتية يمكن أن يسبب تساقط الشعر غير المكتمل. في معظم الحالات، ينمو الشعر مرة اخري ولكن قد لا يمكن التنبؤ به. إذا لاحظت أي تساقط الشعر، فمن المهم أن ترى طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة السبب.

لا تؤدي زراعة الشعر إلى الإصابة بالأمراض وخاصة سرطان الجلد أو أي نوع آخر من السرطان, تلك هي اجباتنا الاكيدة عن سؤالك هل زراعة الشعر تسبب سرطان؟ يحدث السرطان بسبب تغيرات في الحمض النووي للخلايا، ولا يوجد دليل على أن زراعة الشعر يمكن أن تسبب مثل هذه التغييرات.

هل زراعة الشعر آمنة؟

زراعة الشعر هي جراحة تجميلية طفيفة تساعد الأشخاص على استعادة الشعر في مناطق الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس. تتضمن العملية إزالة جميع البصيلات والجذور من جزء واحد من رأسك و زرعها في منطقة الصلع. هذا الإجراء آمن وفعال ويمكن أن يمنحك نتائج طبيعية المظهر. يمكن لأطباء زراعة الشعر ذوي الخبرة لمساعدتك في تحقيق الشكل الذي تريده وذلك بعد أن يستمعون إليك جيدا حيث تدور العديد من الأسئلة في أذهان كل حاله كمثال هل زراعة الشعر تسبب امراض؟

تقنية الريجينيرا للشعر
احد حالات زراعة الشعر مع د/علاء حجاج

هل زراعة الشعر علاج للصلع الوراثي؟

زراعة الشعر تعتبر  أفضل علاج للصلع الوراثي. حيث يتم زراعة الشعر الصحي في مناطق تساقط الشعر. المنطقة التي يؤخذ منها الشعر هي منطقة مقاومة لتساقط الشعر.

زراعة الشعر هي إجراء آمن وفعال ولا يسبب السرطان أو أي نوع آخر من الأمراض. قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية مؤقتة مثل نزيف فروة الرأس أو العدوى، ولكن يمكن علاجها بسهولة ولا تشكل مخاطر صحية خطيرة. يمكن أن تساعد زراعة الشعر في تحسين مظهرك وثقتك بنفسك.

زراعة الشعر في جدة
احد حالات زراعة الشعر مع د/علاء حجاج

هل زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟

زراعة الشعر هي عملية جراحية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في شعرك وثقتك بنفسك. هناك بعض المواقف التي تؤدي إلى تساقط الشعر، لكن الشعر المزروع لا يرتبط بالصفات الجينية، لذلك من المتوقع أن تمتد آثار زراعة الشعر مدى الحياة. شهدت تقنيات زراعة الشعر تطورات عديدة، ومن شأن استخدام الروبوتات أن يقلل من بصيلات الشعر لأن بصيلات الشعر ليست حساسة لها وتستمر في انتاج الشعر لفترة طويلة.

هل يسقط الشعر بعد الزراعة؟

تقع البصيلات فى مرحلة ثبات وسكون بعد العملية مباشرة وبعد ثمانية أشهر يبدأ الشعر فى النمو بنسب 80%ومروا بالشهر الثاني عشر تزداد النسبة لتصل إلى 98%.

هل زراعة الشعر مؤلمة؟

قد يسأل البعض هل زراعة الشعر مؤلمة؟ لا فهى غير مؤلمة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي. مدته 5-7 ساعات. ومن مضاعفاته التهاب فروة الرأس ونزيف بسيط وسماكة الجلد وندبات. لا يشعر المريض بأي ألم على الإطلاق عند إجراء عملية زراعة الشعر.

هل ينمو الشعر فى المنطقه المانحه مرة اخري؟

يتساءل الكثير عن الشعر الذي تم أخذه من المنطقة المانحة هل ينمو الشعر في المنطقة المانحة؟، ويمكننا الرد على هذا السؤال بأنه سيتم نمو الشعر في هذه المنطقة للبصيلات التي لم تنقل لعملية الزراعة، ويمكننا القول بأن عملية نقل هذه البصيلات يتم بطريقة هندسية ومبتكرة حديثة قادرة على تغطية المنطقة المصابة بالصلع بأكملها، وتكون البصيلات الأخرى المتواجدة في المنطقة المانحة قادرة على إنبات شعر يكفي لتغطيتها بالشعر ويكون شكلها طبيعي كالسابق.

تواصل معنا عبر الوتساب

خدمة عملاء للرد علي إستفسارتكم في أي وقت

ماهي الأعراض الجانبية بعد زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر هي عملية جراحية نقل بصيلات الشعر من جزء من الجسم إلى مناطق الصلع. عادة ما يستخدم لعلاج الصلع الذكوري. في هذه الحالة، يتم زرع بصيلات الشعر المقاومة للصرع وراثيًا في مناطق الصلع. تعتبر زراعة الشعر علاجًا فعالًا لتساقط الشعر، ولكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك:  نزيف · تورم وكدمات حول العينين · ألم واحمرار فروة الرأس

بعض هذه الآثار الجانبية مؤقتة وتشفى من تلقاء نفسها. ومع ذلك، قد يستمر البعض الآخر لعدة أشهر أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية طويلة المدى مثل:

1-تندب

2- يتغير لون الجلد

3-خدر أو فقدان الإحساس في المنطقة المزروعة

هل عملية زراعة الشعر خطيرة؟

لا تعتبر عملية زراعة الشعر من الجراحات الخطيرة نهائياً فهي تعتبر جراحه سطحية في طبقات الجلد الاولي و تكون تحت التخدير الموضعي الذي لا يسبب أي مخاطر من |أي نوع لذا لا داعي للقلق تجاه إجراء العملية .نوصيك بالتحدث إلى طبيبك أو جراحك لمناقشة جميع المخاطر والفوائد المحتملة قبل اتخاذ القرار النهائي

ماهي تكلفة زراعة الشعر ؟

يمكن أن تختلف تكلفة زراعة الشعر بشكل كبير حسب البلد الذي تتواجد فيه. في مصر، تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية FUE من 15000 إلى 50000 جنيه، أي ما يعادل حوالي 1000 دولار إلى 2500 دولار. يعد هذا خيارًا ميسور التكلفة نسبيًا عند مقارنته بتكلفة زراعة الشعر في أمريكا، والتي يمكن أن تتراوح من 5000 دولار إلى 15000 دولار. عند اتخاذ القرار بشأن مكان إجراء عملية زراعة الشعر، من المهم مراعاة ليس فقط التكلفة ولكن أيضًا جودة الرعاية التي ستتلقاها.

زراعة الشعر هي عملية جراحية تجميلية شائعة يمكن أن تتأثر تكلفة زراعة الشعر بعدة عوامل، مثل نوع العملية وكمية الشعر التي يتم زرعها وخبرة الجراح كما يعتمد عدد البصيلات اللازمة لعملية زراعة شعر ناجحة على حجم وكثافة منطقة الصلع. تستغرق عملية زراعة الشعر عادة من 4 إلى 8 ساعات. عادة ما يكون وقت التعافي لعملية زراعة الشعر الناجحة من أسبوع إلى أسبوعين. هل زراعة الشعر آمنة ؟  نعم آمنة ولكن هناك بعض المخاطر والآثار الجانبية المرتبطة بزراعة الشعر، مثل العدوى والنزيف والتندب. يرى معظم الناس نتائج زراعة الشعر في غضون 3 إلى 6 أشهر.

هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما؟

علاج تساقط الشعر بحقن البلازما تقنية جديدة وحديثة لحل مشكلة تساقط الشعر. وله فوائد كثيرة لأنه يحفز الشعر ويثبته، قادرة على إنتاج ما بين شعرة واحدة إلى ثلاث شعيرات. ستلاحظ انتعاش وظهور الشعر الطبيعي بعد زراعة الشعر في البصيلات وتقليل تساقط الشعر. وهي طريقة لعلاج تساقط الشعر مما يزيد من فعالية العلاج.

تغطية فراغات الشعر

يسعدنا تلاقي إستفسارتكم في اي وقت